الأحد 16 يونيو 2024

صدمة في الأردن.. العثور على رضيعة حية مرمية داخل بئر مهجورة

رضيع

الهلال لايت 24-2-2022 | 17:39

إيمان علي

ثارت حالة من الجدل بين متابعي وسائل التواصل الاجتماعي في الأردن خلال الساعات الماضية، بعد الكشف عن واقعة صادمة هزّت المجتمع، وعثرت الأجهزة الأمنية على طفلة حديثة الولادة داخل بئر مياه مهجورة، على جانب الطريق في منطقة مندح بلواء الطيبة في محافظة إربد.

وقال متصرف لواء الطيبة جهاد المحاسيس، إن أحد المواطنين المتنزهين في المنطقة سمع صوتا يجهش بالبكاء من داخل البئر وقام بإبلاغ الأجهزة الأمنية.

وأضاف: "تم التوجه مباشرة إلى الموقع وأخرجت فرق الدفاع المدني طفلة رضيعة عمرها لا يتجاوز "شهر ونصف" ولا تعاني من أي رضوض أو كسور، وتم نقلها إلى مستشفى معاذ بن جبل وهي بصحة جيدة".

ولفت إلى أن "البئر مهجورة بعمق نحو 5 أمتار، وتم ردمها إضافة الى بئر أخرى كانت في نفس المنطقة، فيما فتحت الأجهزة الأمنية تحقيقا لكشف الملابسات".

يذكر أنه قبل أيام أعلن الدفاع المدني العراقي عن إنقاذ مواطن وابنه سقطا داخل بئر في مرقد ديني بمدينة بابل.

وعلى حسابها في "فيسبوك"، قالت مديرية الدفاع المدني العامة في بيان: "نجحت فرق الدفاع المدني من إنقاذ طفل يبلغ من العمر ثلاث سنوات مع أبيه، اللذين سقطا داخل بئر مرقد الإمام عمران بن علي عليه السلام في محافظه بابل".

وأضافت: "تمكنت فرق إنقاذ الدفاع المدني من النزول إلى قعر البئر في المرقد الديني، وإخراج الطفل أولا، ثم والده، ليتم تقديم الإسعافات الأولية والتأكد من سلامتهم صحيا.. يذكر أن مياه هذا البئر يستخدمها الزائرين للشرب وللتبرك".