الأربعاء 15 مايو 2024

البنك الدولي: إقرار خطة إصلاح الكهرباء بلبنان شرط أساسي لتأمين التمويل اللازم لها

لبنان

عرب وعالم24-2-2022 | 14:27

دار الهلال

 أكد المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط بالبنك الدولي ساروج كومار جاه أنه أبلغ رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي برغبة البنك في إقرار خطة لإصلاح قطاع الكهرباء في أسرع وقت ممكن، معتبرا أنها شرط أساسي للبنك الدولي من أجل تأمين التمويل لقطاع الكهرباء.

جاء ذلك في تصريحات له اليوم عقب لقائه على رأس وفد من البنك الدولي مع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي بالسراي الكبير مقر الحكومة اللبنانية.

وأضاف كومار جاه أن هناك بعثة من البنك تزور لبنان حاليا وتضم مدراء مسئولين عن التنمية، والبيئة والتغير المناخي والقطاع الاقتصادي والتجاري، موضحا أن مهمة البعثة في لبنان الاطلاع على كيفية عمل الاقتصاد اللبناني وإعداد خطة التعافي المالي وكيفية تطوير الإصلاحات الهيكلية الأخرى في ما يتعلق بالكهرباء والمياه. 

كما شدد مسئول البنك الدولي على أن لبنان بحاجة إلى إيلاء الأولوية لوضع اللمسات الأخيرة على خطة الإصلاح مع الأطراف المعنية، للتوصل إلى إقرارها وتبنيها.

ومن المقرر أن تجتمع اللجنة الوزارية المعنية بدراسة خطة إصلاح الكهرباء اليوم برئاسة رئيس الحكومة نجيب ميقاتي لنظر الخطة بعد تعديل الملاحظات التي أبداها أعضاء اللجنة في اجتماعهم أمس الأول، تمهيدا لإقرارها في جلسة موسعة لمجلس الوزراء.

Dr.Radwa
Egypt Air