الأربعاء 15 مايو 2024

محافظ شمال سيناء: وحدة العلاج الكيماوي بمستشفى العريش تخدم 700 مريض

مستشفى العريش العام

محافظات24-2-2022 | 18:17

دار الهلال

أكد محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة، على تطوير مستشفى العريش العام خلال الفترة الماضية بقيمة 134 مليون جنيه، مشيرا إلى أنه تم استحداث قسم القسطرة القلبية والرنين، قسم الاستقبال والطوارئ، وقسم النساء والولادة وجراحات اليوم الواحد، والعلاج الكيماوي كمرحلة أولى، وجارٍ إنشاء مبنى الغسيل الكلوي بقيمة 128 مليون جنيه.

جاء ذلك خلال افتتاح المحافظ اليوم الخميس، وحدة العلاج الكيماوى وأمراض الدم بمستشفى العريش العام، يرافقه الدكتور أحمد منصور مدير عام المستشفى. 

وأشار شوشة إلى أن وحدة العلاج الكيماوي ستخدم نحو 700 مريض بدلا من تكبد مشقة السفر للعلاج في المحافظات الأخرى، لافتا إلى أن الوحدة أنشئت بالجهود الذاتية، معربا عن شكره لأطباء البروتوكول الطبي بجامعة الزقازيق على المساهمة في إنشاء الوحدة، منوها إلى أنها تقوم بعلاج الأورام وأمراض الدم والعلاج الكيماوي، ومؤكدا أن المرحلة القادمة ستشهد العلاج الإشعاعي. 

من جانبه، قال مدير عام مستشفى العريش العام الدكتور أحمد منصور، إن الوحدة تم استحداثها ضمن تطوير قسمي الاستقبال والطوارئ، وتم تأسيسها وتجهيزها من التجهيزات الموجودة بالمستشفى بعد إنهاء الأوراق الخاصة بالقرارات الوزارية من المجالس الطبية لعلاج مرضى الأورام. 

وأضاف منصور أنه تم اعتماد لجنة من التأمين الصحي وذلك لمرضى التأمين الصحي، وتم مخاطبة هيئة الشراء الموحد لإحضار الأدوية الخاصة بأدوية العلاج الكيماوي، وتم بالفعل إحضار الأدوية للوحدة، مشيرا إلى أن الوحدة تتكون من غرفة لتلقي العلاج الكيماوي وغرفة الكشف على مرضى الأورام، وجهاز لتجهيز العلاج الكيماوي بجانب صيدلية لصرف أدوية أمراض الدم، لافتا إلى أنه يتم الكشف وتحديد العلاج بمعرفة نخبة من أساتذة الأورام وأمراض الدم، بالإضافة إلى أستاذ جراحة من جامعة الزقازيق.