الأربعاء 22 مايو 2024

الإيسيسكو ورابطة العالم الإسلامي يناقشان مستجدات التعاون والشراكة

الإيسيسكو ورابطة العالم الإسلامي

عرب وعالم24-2-2022 | 18:31

دار الهلال

بحث الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، مع الشيخ الدكتور ناصر بن مسفر الزهراني، أمين مجلس إدارة المعارض والمتاحف برابطة العالم الإسلامي، والوفد المرافق له سبل تعزيز التعاون والشراكة بين المنظمة والرابطة، وناقشا ترتيبات تنفيذ البرامج والمشاريع الحضارية المشتركة، التي تهدف إلى التعريف بالحضارة الإسلامية، وتقديم الصورة الصحيحة لقيم الدين الحنيف ومبادئه السامية.

وخلال اللقاء الذي تم اليوم الخميس بمقر الإيسيسكو في الرباط، أكد الدكتور الزهراني على حرص الرابطة على مواصلة العمل مع الإيسيسكو لتحقيق الأهداف المشتركة. 

من جانبه، أكد المدير العام للإيسيسكو اعتزاز المنظمة بالشراكة التي تجمعها مع رابطة العالم الإسلامي، لما يجمع بين المؤسستين من قواسم وأهداف مشتركة، لترسيخ قيم العدل والسلام والرحمة والتسامح والاعتدال، وتصحيح المفاهيم المغلوطة عن الدين الإسلامي. 

كما بحث الجانبان مجالات الشراكة بين الإيسيسكو والرابطة، والبرامج التي سيتم تنفيذها بالتعاون بين الجانبين خلال المرحلة المقبلة، وتم الاتفاق على تواصل اللقاءات على مستوى الخبراء لوضع الخطط التنفيذية للبرامج والأنشطة.