الخميس 16 مايو 2024

وسائل إعلام: انفصاليون يعلنون الاستيلاء على بلدات فى شرقي أوكرانيا

شرق أوكرانيا

توك شو24-2-2022 | 20:15

إبراهيم سعيد

أكد وسائل إإعلام أوكرانية أن انفصاليون من إقليم دونباس - الذى يضم جمهورتي لوهانسك ودونتيسك -   أعلنوا استيلائهم على بلدات شرقي أوكرانيا.

أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيجور كوناشينكوف، أن العملية التي ينفذها الجيش الروسي فى أوكرانيا مستمرة، وأنها أنهت جميع المهام المنوطة بها.

وقال كوناشينكوف - في تصريحات أوردتها قناة "روسيا اليوم" مساء اليوم - إن مجموعات من جمهوريات دونيتسك ولوهانسك الشعبية تمكنت من اختراق الدفاع المجهز تجهيزًا جيدًا للقوات المسلحة الأوكرانية، وتقدمت على عمق 6-8 كيلومترات، مشيرًا إلى أن هذا أصبح ممكنًا بفضل الدعم الناري للمدفعية الروسية وطيران الجيش.

وأضاف أنه تم الانتهاء بنجاح من جميع المهام الموكلة إلى مجموعات القوات المسلحة الروسية لهذا.

وأوضح أن الضربات الجوية التي نفذتها القوات المسلحة الروسية، أسفرت عن تعطيل 83 هدفًا أرضيًا للبنية التحتية العسكرية لأوكرانيا.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أعلن في وقت سابق، اليوم، أنه قرر شن عملية عسكرية خاصة بدونباس، مشددًا في خطاب تلفزيوني موجه للروس على أن الظروف "تتطلب منا إجراءات حاسمة وفورية، وتوجهت دونباس إلى روسيا لطلب المساعدة".

وأكد الرئيس الأوكراني زيلينسكي أن روسيا وجهت ضربات إلى البنية التحتية العسكرية للبلاد، معلنًا أن بلاده كبدت روسيا خسائر فادحة.