الأربعاء 15 مايو 2024

بعد طرح «عليكي عيون».. أحمد سعد يدخل دائرة استنساخ الألحان

أحمد سعد

فن25-2-2022 | 00:25

أشرف سلام

تصدّرت النسخة الكاملة من أغنية «عليكي عيون» للفنان أحمد سعد، ترند يوتيوب، وهي من ألحانه، وكلمات محمد شافعي، وتوزيع محمد عاطف الحلو، وبيدو أرتيست، وحققت نحو 800 ألف مشاهدة، ورغم ذلك دخلت دائرة الاستنساخ.

وتتشابه الأغنية في جملتها اللحنية الرئيسية مع أغنية «ماشية شمال»، وهي تتر مسلسل «جبل الحلال» الذي جسّد بطولته الفنان محمود عبدالعزيز في العام 2014، وهي من غناء إبراهيم الحكمي، كلمات أيمن بهجت قمر، ألحان وليد سعد، وتوزيع أحمد إبراهيم.

اللحن الذي اقتبسه "سعد" من وليد سعد هو درامي في الأساس، وكانت كلمات تتر «جبل الحلال» متسقة معه وبدأها أيمن بهجت قمر بـ: «دي ماشية شمال.. ذنوب بالكوم تكفّي جبال.. سباق بينا على الأحبال.. سباق مجنون.. وكله عمل لنفسه قانون وبكرة هيبكي على الأطلال».

بينما أغنية «عليكي عيون» جاءت بكلمات رومانسية مع اللحن الدرامي نفسه، ومن كلماتها: «عليكي عيون.. لا بتنافق ولا بتخون.. وفيها من الأمان مخزون وفيها من الجمال أسرار.. عليكي كلام يمشي الحزن وأبقى تمام.. يطمن قلبي يرجع خام فأكون أنا وأنتِ كالأطفال».

وخلال الفترة الماضية، لم يكن سعد الوحيد الذي اقتبس لحنًا من أغنية أخرى، حيث انفردت بوابة «دار الهلال» باكتشاف أن لحن أغنية تامر عاشور "تيجي نتراهن" مقتبس من لحن تركي لأغنية "ألست حزينًا؟" للمطربة التركية "سيمجي"، والتي حققت نحو 185 مليون مشاهدة عبر "يوتيوب" منذ طرحها نوفمبر من العام 2017.

وحققت أغنية «تيجي نتراهن»، التي طرحها عاشور في ألبومه الأخير الذي يحمل الاسم نفسه، أكثر من 11.5 مليون مشاهدة منذ طرحها عبر "يوتيوب"، وهي من كلمات عليم، ألحان عمرو الشاذلي، وتوزيع عمرو الخضري.

Dr.Radwa
Egypt Air