السبت 18 مايو 2024

الصين تعزز التحول الأخضر في المدن والقرى

الصين

عرب وعالم25-2-2022 | 12:03

دار الهلال

ذكرت سلطات الإسكان في الصين، أن الدولة ستسهل التحول الأخضر في البناء الحضري والريفي، وسط جهود البلاد لتحقيق أهدافها في الحياد الكربوني وذروة انبعاثات الكربون.

وقال نائب وزير الإسكان والتنمية الحضرية والريفية تشانغ شياو هونغ - في مؤتمر صحفي، نقلته وكالة الأنباء الصينية (شينخوا) اليوم /الجمعة/ - إنه سيتم بذل جهود لتحسين هيكل وتوزيع المناطق الحضرية، مؤكدا أنه سيتم فرض قيود صارمة على بناء ناطحات السحاب الجديدة.

وأضاف تشاو، أن الوزارة ستعزز التجديد الأخضر للمباني القائمة لتحسين كفاءة الطاقة، وتحسين هيكل الطاقة للبناء الحضري الأخضر ومنخفض الكربون، مشيرا إلى أن البلاد ستزيد من عدد القرى منخفضة الكربون من خلال تعزيز استخدام الطاقة المتجددة وتحسين معالجة النفايات ومياه الصرف الصحي الريفية.

ولفت إلى إنه سيتم أيضا بناء نظام مراقبة إحصائية ونظام تقييم للبناء الحضري والريفي؛ لمراقبة انبعاثات الكربون الديناميكية، وتقييم التحول الأخضر للبناء.

وأصدرت الصين في أكتوبر الماضي مبادئ توجيهية تؤكد على التنمية الخضراء في المناطق الحضرية والريفية، بهدف إحراز تقدم كبير في التحول الأخضر للبناء والدفع بثبات لخفض الكربون بحلول عام 2025.