الأحد 2 يونيو 2024

نادال يتأهل للقاء ميدفيديف في الدور قبل النهائي ببطولة أكابولكو للتنس

نادال

ملاعب الهلال25-2-2022 | 13:26

وكالات

صعد النجم الإسباني رافاييل نادال إلى الدور قبل النهائي ببطولة أكابولكو للتنس بعدما تغلب على الأمريكي تومي بول 6 / صفر و7 / 6 (7 / 5) مساء الخميس (صباح الجمعة بتوقيت جرينتش) ضمن منافسات دور الثمانية.

واحتاج نادال المصنف الرابع للبطولة إلى ساعتين وثلاث دقائق للتغلب على منافسه الأمريكي، والتأهل للقاء النجم الروسي دانييل ميدفيديف، الذي حسم صعوده إلى صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين.

وكان نادال قد توج باللقب الـ 21 له في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى منفردا بالرقم القياسي، إثر فوز صعب على ميدفيديف في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة هذا الموسم في يناير الماضي.

وتأهل ميدفيديف، المصنف الأول للبطولة، إلى الدور قبل النهائي بالفوز على الياباني يوشيهيتو نيشيوكا 6 / 2 و6 / 3 .

وسيصعد ميدفيديف إلى صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين للمرة الأولى في مسيرته يوم الاثنين المقبل، وذلك إثر هزيمة المتصدر الحالي النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش أمام التشيكي يري فيسيلي أمس الخميس في بطولة سوق دبي الحرة.

واحتاج ميدفيديف إلى ساعة واحدة و10 دقائق فقط للتغلب على منافسه الياباني والصعود للمربع الذهبي بالبطولة المكسيكية.

كذلك تأهل اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس المصنف الثالث للبطولة إلى الدور قبل النهائي بالفوز على الأمريكي ماركوس جيرون 6 / 3 و6 / 4 في مباراة استغرقت ساعة واحدة و17 دقيقة.

  ويلتقي تسيتسيباس في المربع الذهبي، البريطاني كاميرون نوري المصنف السادس للبطولة والذي تأهل بالفوز على الألماني بيتر جويوفيتسك 6 / 1 و6 / صفر.

الاكثر قراءة