الأحد 28 ابريل 2024

محافظ قنا: الحد من الزيادة السكانية يعمل على الارتقاء بجودة الحياة وتحقيق العدالة الاجتماعية

محافظ قنا أشرف الداودي

محافظات25-2-2022 | 16:14

دار الهلال

قال محافظ قنا أشرف الداودى، إن وحدة السكان بالمحافظة قامت بتنظيم ورش عمل تدريبية للعاملين بوحداتها الفرعية فى المدن والقرى ضمن خطة مشروع " تسريع الاستجابة المحلية للقضية السكانية " بهدف رفع مستوى الكوادر التى تعمل بتلك الوحدات لتكون قادرة على إدارة البرنامج السكانى على المستوى المحلي من حيث المشاركة في التخطيط والتنسيق والمتابعة والتقييم.

وأضاف الداودي - فى بيان اليوم /الجمعة/ أن مشروع تسريع الاستجابة المحلية للقضية السكانية ، يهدف إلى الحد من الزيادة السكانية ورفع الوعي المجتمعي بما يتماشى مع الأهداف الإستراتيجية الجديدة لإحداث التوازن بين معدلات النمو السكاني ومعدلات النمو الاقتصادي ، والارتقاء بمستوى جودة حياة المواطن المصري وتحسين خصائصه المعرفية والسلوكية وإعادة رسم الخريطة السكانية وتحقيق العدالة الاجتماعية .

من جانبه .. أوضح رمضان الصغير مدير وحدة السكان بالمحافظة ، أن التدريب شمل رفع القدرات والمهارات لفرق العمل لتكون مؤهلة لإدارة البرنامج السكانى ، كما تم تدريبهم على كيفية استيفاء نموذج تحديد المشكلات بعد رصدها ، والعمل على حلها ، بالإضافة إلى بناء قوة عمل سكانية بالمراكز والقرى لوضع حلول سريعة بناءا على رصد المشكلات لعمل مبادرات لتسريع الاستجابة المحلية للقضية السكانية.

Dr.Randa
Dr.Radwa