الجمعة 17 مايو 2024

روسيا ترد على بيان الخارجية اللبنانية بشأن وقف العمليات العسكرية في أوكرانيا

السفارة الروسية في لبنان

عرب وعالم25-2-2022 | 19:06

دار الهلال

قالت السفارة الروسية في لبنان، اليوم الجمعة، إنها تلقت بيان وزارة الخارجية اللبنانية الذي يندد بالعمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا، باندهاش.

وكان لبنان، أدان، أمس الخميس، ما وصفه باجتياح الأراضي الأوكرانية، داعيا روسيا إلى وقف العمليات العسكرية فورا وسحب قواتها.

وأوضحت السفارة الروسية في بيان بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن "بيان وزارة الخارجية والمغتربين للجمهورية اللبنانية أثار الدهشة لدينا بمخالفتها سياسة النأي بالنفس واتخاذها طرفا ضد طرف آخر في هذه الأحداث علما بأن روسيا لم توفر جهدا في المساهمة بنهوض واستقرار الجمهورية اللبنانية".

وأضافت السفارة الروسية، أن أساس سياسة روسيا الاتحادية ليست سياسة التعدي على المصالح الأوكرانية بل حفظا للأمن القومي الروسي بفعل التهديدات التي شكلها نظام كييف بعد تنصله من تنفيذ العديد من الاتفاقيات ولا سيما اتفاقيات مينسك، إضافة إلى أن روسيا لم تشن حربا بل هي عملية خاصة تهدف إلى حماية مواطنين روس وبناء على طلب جمهوريتي دونيتسك ولوجانسك بعد اعتراف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين باستقلالهما.


وأكدت السفارة الروسية في لبنان، أن موسكو تسعي دوما لإرساء السلام وتعزيز الأمن ومحاربة كل الأشكال العدائية وأن يكون لكل دولة الحق في حماية أمنها القومي بما في ذلك حماية مواطنيها.