الأربعاء 3 يوليو 2024

كييف: الرئيس الأوكراني لا يزال موجودا في البلاد ويمارس مهامه على مدار الساعة

الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي

عرب وعالم25-2-2022 | 23:11

دار الهلال

قال دوائر رسمية أوكرانية، اليوم الجمعة، إن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، لايزال موجودا في البلاد، وبأنه يمارس عمله ومهامه من العاصمة كييف على مدار الساعة. 

وأوضح  مستشار رئيس مكتب الرئيس الأوكراني، ميخائيل بودولاك، إن "الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي لا يزال في كييف، ويعمل على مدار الساعة".

وأضاف بودولاك، في تصريحات خاصة لـ"قناة 112" التلفزيونية الأوكرانية الرسمية، أن "فلاديمير زيلينسكي موجود في كييف ويعمل على مدار الساعة وله اجتماعات مستمرة مع قيادة البلاد ومشاورات مع زعماء العالم".

كما تزامن ذلك مع نشر زيلينسكي مقطع فيديو ذكر فيه أنه وقيادة الحكومة والبرلمان موجودون في كييف، فيما تضاربت الأنباء عن لجوء القيادات الأوكرانية لدول أخرى، حيث أعرب رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، في وقت سابق، عن جاهزية بلاده لمنح حق اللجوء للقيادات الأوكرانية.

وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في وقت سابق، إطلاق عملية عسكرية خاصة في دونباس، جنوب شرقي أوكرانيا،  مشيرا إلى أن روسيا لا تخطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، مشددا على أن روسيا، بعد انهيار الاتحاد السوفيتي، تعد الآن واحدة من أقوى دول العالم، ولا يجب أن يشك أحد في أن أي اعتداء ضدها ستكون نتيجته دحر المعتدي.

وحذر بوتين، في وقت سابق،، من أن موسكو سترد، فورا، على أي محاولة من الخارج، لعرقلة العملية العسكرية، وسوف يؤدي ذلك الرد إلى نتائج لم تواجه أبدا في تاريخ، أولئك الذين قد تسول لهم نفسهم التدخل في الأحداث الجارية.