الإثنين 13 مايو 2024

الصعوب: "الأمونيا الخضراء" موضوع رئيسى فى ملتقى العربى للاسمدة هذا العام (خاص)

الاتحاد العربي للأسمدة

اقتصاد26-2-2022 | 12:10

فتحى السايح

كشف المهندس رائد الصعوب، الأمين العام للاتحاد العربى للأسمدة، أن دور الاتحاد العربي للأسمدة وشركاته الأعضاء سيعالج الكثير من الفجوات التي نتجت عن جائحة كورونا والتي مازالت مستمرة الى وقتنا الحالي وضرورة العمل على تغذيتها بالمعلومات والحلول غير التقليدية لمحاولة إغلاق هذه الفجوات والتي على رائسها الأمن الغذائي العربي، وأسعار الغاز وأسعار الطاقة وأسعار الأسمدة.


 وأكد الامين العام للاتحاد فى تصريحات صحفية اليوم لـ "دار الهلال" أن الاتحاد له اهتمام شديد بجميع الأمور التي تتعلق بالتغيرات المناخية والبيئية ولذلك سيناقش الملتقي السنوي هذا العام أهم المتغيرات والمستجدات على ساحة صناعة الأسمدة العربية والعالمية خاصة بما يتعلق بالأمونيا الخضراء.

واضاف " الصعوب " إنه من المقرر انطلاق الملتقى الدولى السنوي الثامن والعشرون خلال الفترة 1- 3 مارس 2022 بمدينة القاهرة، مضيفاً أن الملتقى يعتبر أهم حدث اقتصادي فيما يتعلق بصناعة الأسمدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 واشار «الصعوب»، الى أنه من المتوقع أن يتجاوز عدد المشاركين في الملتقي السنوي الي أكثر من 250 شخصية بارزة من رؤساء شركات الأسمدة العربية والعالمية ، ورؤساء المنظمات والهيئات الدولية ذات الصلة ، ومجموعة من الخبراء والمديرين التنفيذيين والمديرين العامين .

Dr.Radwa
Egypt Air