الأحد 28 ابريل 2024

وداعا للجائحة.. «صحة النواب»: «كورونا» سيتحول إلى فيروس موسمي

كورونا

توك شو26-2-2022 | 13:12

حامد عبد العظيم

قال الدكتور أشرف حاتم رئيس لجنة الصحة بالنواب ووزير الصحة الأسبق، إن سلالة أوميكرون سيطرت على الموجة الخامسة من الوباء بنسبة 90%.

 

وأوضح حاتم، في لقائه ببرنامج "صباحك مصري"، المذاع على قناة "إم بي سي مصر" أنه بالرغم من سرعة انتشار أوميكرون إلا أنه أقل فتكًا وأقل في شدة الإصابة مقارنة بجميع السلالات التي سبقته.

 

وبين أن أعراض أوميكرون البسيطة ساهمت بشكل قوي في خلق مناعة مجتمعية ضد الفيروس، مؤكدًا أنه بناء على ذلك سيبدأ العالم في التعايش مع كورونا وسيتحول إلى فيروس موسمي ولن يكون جائحة مجددًا.

 

وقال رئيس لجنة الشئون الصحية بالنواب، في بداية لقائه، بأنهم يتابعون الوضع الوبائي على الأرض مع الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، أولًا بأول لمواجهة فيروس كورونا.

 

وأضاف أن الدولة والقيادة السياسية حققتا نجاحًا كبيرًا في التعامل مع الأزمة منذ ظهورها، كما أشار إلى أن القطاع الصحي والمنظومة الصحية بأكملها لم تشهد أي أزمات كبرى طوال فترات التعامل مع الجائحة التي عصفت بعدد من دول العالم.

 

ولفت الانتباه إلى أن البرلمان ساهم بقوة في مواجهة الجائحة من خلال عدد من التشريعات والقوانين والتوصيات، بدايتها الموافقة الفورية على الاعتماد المالي الإضافي المُقدر بـ 100 مليار جنيه والذي رصده الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمواجهة الأزمة.

Dr.Randa
Dr.Radwa