الأحد 12 مايو 2024

رئيس «الأعلى للإعلام»: قضية المياه تأتي في صدارة اهتمامات المصريين

كرم جبر

أخبار26-2-2022 | 13:06

دار الهلال

  قال الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام إن قضية المياه تأتي في صدارة اهتمامات المصريين، مشيرا إلى التواصل الدائم مع وزارة الري والموارد المائية لتقديم المعلومات بشكل صحيح ومواجهة الشائعات.

جاء ذلك في كلمته، اليوم ،خلال جلسة حوارية ينظمها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام حول "آخر تطورات قضية المياه" بمقر وزارة الموارد المائية والري، بحضور وزير الري الدكتور محمد عبد العاطي وقيادات الوزارة ورؤساء تحرير الصحف وعدد من الإعلاميين.

وأكد جبر أهمية الجلسة الحوارية للرد على كافة التساؤلات المتعلقة بقضية المياه، لافتا إلى أن جدول الأعمال سيشمل عرض مشروعات الحماية من أخطار السيول، ومشروعات حماية الشواطئ ومشروعات إعادة استخدام المياه 

من جهتها.. قالت المهندسة غادة بكرى بالهيئة المصرية العامة لحماية الشواطئ إن طول السواحل المصرية 3 آلاف كم، منوهة بأنه تم إنشاء الهيئة المصرية لحماية الشواطئ حيث تضع تخطيطا شاملا لمشروعات حماية الشواطئ ومتابعة أعمال الصيانة الدورية لها.

وأضافت أن مشروعات حماية الشواطئ تهدف إلى اكتساب مساحات أراض جديدة للأغراض السياحية، فضلا عن حماية الآثار التاريخية، مشيرة إلى تنفيذ العديد من المشروعات الكبرى التي تهدف لحماية السواحل المصرية، وتأمين الأفراد والمنشآت والممتلكات العامة والخاصة والطرق والاستثمارات بالمناطق الساحلية.

وأوضحت بكري أنه يتم تنفيذ أعمال لحماية مصبي نهر النيل عند دمياط ورشيد من مشاكل النحر والترسيب، لافتة إلى إعداد خطة للإدارة المتكاملة للمناطق الساحلية على طول السواحل المصرية المطلة على البحر المتوسط، مشيرة إلى مشروع تعزيز التكيف مع التغيرات المناخية في الساحل الشمالي ودلتا نهر النيل.

Dr.Radwa
Egypt Air