الأحد 19 مايو 2024

قومي المرأة يشارك فى اللقاء الأول لعضوات الشبكة الإقليمية حول التصرف في الأزمات

اللقاء الأول لعضوات الشبكة الإقليمية حول التصرف في الأزمات

أخبار26-2-2022 | 15:34

دار الهلال

شارك المجلس القومى للمرأة في اللقاء الأول لعضوات الشبكة الإقليمية من دول المغرب وتونس والأردن ومصر، لعام ٢٠٢٢ حول التصرف في الأزمات برئاسة دولة تونس، وذلك في إطار عمل الشبكة الإقليمية لدعم المساواة وتكافؤ الفرص بين الجنسين في قطاع الوظيفة العمومية، والوصول إلى مناصب القيادة ومواقع صنع القرار .

وأشارت الدكتورة نسرين البغدادي عضوه المجلس والمنسقة الوطنية للشبكة والتى مثلت مصر - فى كلمتها عبر تقنية الفيديو كونفرانس اليوم السبت - إلى الجهود التي اتخذتها مصر أثناء جائحة كورونا لمواجهة تأثيراتها على المرأة ، حيث أعد المجلس ورقة برامج وسياسات ،للاستجابة السريعة للاحتياجات الخاصة للمرأة أثناء انتشار الفيروس تتضمن تحليلا للوضع القائم. 

وأوضحت أن المجلس قدم عددا من المقترحات لتدابير الاستجابة سواء على مستوى الاستجابات الفورية أو المتوسطة المدى للوزارات المعنية، وتطرقت إلى جهود المجلس لإطلاق الحملات الخاصة بحماية المرأة من التحرش الإلكتروني وإطلاق دليل المرأة والأزمات، وجهود الدولة في توفير اللقاحات للمواطنين، والبرامج التي أطلقتها لتحقيق الموازنات المستجيبة للنوع لتحقيق تكافؤ الفرص، وما تم تحقيقه في تولى المرأة للمناصب القيادية في كافة المجالات .

كما تم مناقشة نقاط القوة لعمل الشبكة والمعوقات والتوصيات لما تم تقديمه من أنشطة خلال أزمة كوفيد ١٩، و خارطة الطريق ومحاور التطوير للفترة القادمة .
وفي نهاية اللقاء، تم تسليم رئاسة الشبكة الإقليمية للعام الحالي من تونس إلى الأردن، لمتابعة واستكمال العمل على جدول أعمال الشبكة الإقليمي.

الاكثر قراءة