الأربعاء 22 مايو 2024

زراعة الوادي الجديد: تنفيذ مدرسة حقلية للقمح والنخيل بمركز باريس

تنفيذ مدرسة حقلية للقمح والنخيل

محافظات26-2-2022 | 18:51

دار الهلال

قال وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الوادي الجديد، الدكتور مجد المرسي، إنه جرى، اليوم ،تنفيذ فعاليات المدرسة الحقلية للقمح والنخيل بقرية درب الأربعين بمركز باريس؛ وذلك استمرارا لأنشطة المدارس الحقلية لمركز البحوث الزراعية ومعهد بحوث الإرشاد الزراعي، بحضور عدد من أساتذة البحوث والمهندسين الزراعيين.

وأضاف المرسي - في تصريح له اليوم - أنه تم تدريب عدد من المزارعين علي عمل تحليل بيئي زراعي يعتمد على الملاحظة والمشاهدة والفحص لمحصول القمح ومرحلة بداية تكوين السنبلة وطرح التجارب الخاصة التي مر به المحصول في مثل هذه المرحلة؛ بهدف الوصول محصول عالي الجودة والإنتاجية.

وتابع أنه تم تدريب المزارعين علي فحص المحصول وخلوه من الإصابات التي يتعرض لها من الأمراض والحشرات التي تصيبه، والتدريب على كيفية اكتشاف الإصابة بدودة الحشد والأصداء المختلفة وكيفية علاجها، بجانب على وضع برنامج سمادي ومكافحة للوصول إلى أعلى إنتاجية وجودة للمحصول وتقليل الفاقد.

وأشار المرسي إلى أنه تم عقد مدرسة حقلية أخرى وتدريب المزارعين علي عمل تحليل بيئي زراعي الذي يعتمد على الملاحظة والمشاهدة والفحص للنخيل لضمان اكتشاف الإصابات التي يتعرض لها النخيل وخاصة سوسة النخيل الحمراء.