الخميس 16 مايو 2024

في محافظتين.. مناطق القوافل الطبية بوزارة الصحة اليوم

القوافل الطبية بوزارة الصحة

طبيب الهلال27-2-2022 | 11:45

أماني محمد

تطلق وزارة الصحة اليوم الأحد قافلتين طبيتين ضمن مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة للكشف وعلاج المواطنين بالمجان.

وتستمر القوافل الأحد والاثنين 27 و28 فبراير 2022، للكشف والعلاج مجانًا في التخصصات الطبية نساء وولادة - خدمات تنظيم الأسرة – الأطفال - الباطنة - الأنف والأذن - العظام - الجراحة - الرمد الأسنان - القلب – الجلدية - وخدمات الأشعة والتحاليل.

وستتواجد القوافل الطبية في محافظتي أسوان والإسكندرية.

 

مناطق القوافل الطبية

وستتواجد القوافل الطبية في المناطق الآتية:

  • أمبر كامب مركز نصر النوبة محافظة أسوان
  • الزهور مركز شرق محافظة الإسكندرية.

كانت أعلنت وزارة الصحة والسكان تقديم الخدمة الطبية والعلاج بالمجان لـ 110 آلاف و702 مواطن من خلال 82 قافلة طبية تم تنفيذها على مستوى الجمهورية، خلال النصف الأول من شهر فبراير الجاري، موضحة أن إطلاق هذه القوافل يأتي ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "حياة كريمة" لتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية.

بدوره، أوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان الدكتور حسام عبدالغفار أنه تم إجراء 15 ألفا و950 تحليل دم وطفيليات وأشعات، وعقد 23 ألفا و100 ندوة تثقيف صحي؛ لرفع الوعي الصحي لدى المواطنين، لافتًا إلى تحويل 1052 حالة إلى المستشفيات؛ لاستصدار قرارات من المجالس الطبية وإجراء الجراحات اللازمة والعلاج على نفقة الدولة أو التأمين الصحي.

وأكد عبدالغفار حرص الوزارة على استمرار تنظيم القوافل الطبية بجميع محافظات الجمهورية، مع مراعاة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لفيروس كورونا، أثناء تقديم الخدمة الطبية للمواطنين.