الخميس 16 مايو 2024

في الـ30 من عمرها وتبدو كالطفلة.. سيدة عانت من التنمر وتسعى لإيجاد الحب

المرأة القزمة

الهلال لايت 27-2-2022 | 14:51

ميادة عبد الناصر

يعتقد البعض أن معاناتهم من أكبر المشكلات في الحياة، ولكن هناك أشخاصًا يتحدون الإعاقة والمرض ليكونوا مؤثرين في حياة غيرهم، وقدوة لهم.

 

ومن ضمن هذه النماذج امرأة طولها ثلاثة أقدام، مصابة بشكل نادر من التقزم، بسبب إصابتها بمتلازمة «موركيو»، والتي تصيب قلة نادرة من البشر، وهو ما أجبرها على إجراء أكثر من 30 عملية جراحية على مدار حياتها، وتعمل الآن كعارضة أزياء وتبحث عن صديق لها.

 

قزمة

 

قزمة

 

 

وبحسب موقع «ديلي ستار»، تعاني «كارلي رونكي» ذات الـ25 عامًا من نيوجيرسي، من حالة تعرف باسم متلازمة «موركيو» لسنوات، وهي حالة وراثية نادرة تؤثر على عظام الطفل وعموده الفقري وأعضائه وقدراته الجسدية، والأطفال المصابون بهذه الحالة مفقودون أو لا ينتجون ما يكفي من الإنزيمات التي تكسر سلاسل السكر المنتجة بشكل طبيعي في الجسم، ويصل طول معظم الأشخاص المصابين بحالة كارلي إلى أربعة أقدام كحد أقصى، ولكن بما أنها اضطرت إلى إجراء عملية جراحية في سن مبكرة، فإنها تقف على ارتفاع ثلاثة أقدام فقط، وقد كافحت في عالم ليس مصممًا للأشخاص الذين يعانون من التقزم أو أي إعاقة أخرى، وغالبًا ما تُركت تشعر وكأنها ليست مساوية لأقرانها.

لكن كارلي لم تدع  كل هذه الأشياء تحبطها، إلى جانب كسر القالب من خلال أن تصبح عارضة أزياء، كما أطلقت أيضًا العام الماضي، مؤسسة غير ربحية خاصة بها تسمى «Little Carly Foundation»، وجمعت آلاف الدولارات من خلالها، وبينما كانت تتقدم في حياتها المهنية، لا تزال كارلي تكافح من أجل شيء واحد وهو العثور على شريك لحياتها، يتقاسم معها كل اللحظات بحلوها ومرها، ولكنها أوضحت أنه أمرًا صعبًا بسبب إعاقتها، حيث كنت عادةً ما تختار شخصًا متوسط ​​الطول ولكنهم يميلون إلى أن يكون لديهم فتيات طبيعيات. 

وأضافت كارلي: «المتنمرون جعلوني أشعر أنني لست مساوية لهم، لكنني لم أدع ذلك يزعجني في ذلك الوقت أو الآن، ويدرك الناس الآن أنه لا يوجد شيء يعيقني، فأنا أفعل أشياء لا يمكنهم إلا أن يحلموا بها»، حيث تعمل كارلي أيضًا بدوام جزئي كمضيفة في مطعم - وهي وظيفة كانت مصممة على الحصول عليها، بعد أن تقدمت لأكثر من 50 وظيفة دون نجاح يذكر.

وتأمل كارلى أن تتزوج يومًا ما في المستقبل، وربما تتبنى طفلًا يعاني من التقزم.

 واختتمت قائلة: «على الرغم من أنني لم أفكر في الأمر أبدًا، إلا أنني لا أرغب في أن أكون حاملاً، وقد نصح أطبائي بعدم القيام بذلك»، حيث تريد كارلى أن تحدث فرقًا في مجتمع التقزم، من خلال مؤسستها التى تعمل من خلالها.

فكل عام، يُعقد مؤتمر وطني يساعد على مشاركة الوعي، وهي طريقة رائعة للمشاركة في التجمعات الاجتماعية، وحتى الآن جمعت كارلي 3000 دولار من خلال جولات مشي، والتي استخدمتها لمساعدة الآخرين في حضور المؤتمرات.