السبت 1 يونيو 2024

إصابة 15 شخصا جراء اصطدام حافلة نقل ركاب وشاحنة فى الجزائر

الجزائر

عرب وعالم27-2-2022 | 12:22

دار الهلال

 أصيب 15 مواطنا جزائريا، اليوم /الأحد/، جراء اصطدام بين حافلة لنقل ‎المسافرين وشاحنة بالطريق الوطني فى بلدية /سور الغزلان/. ونقلت صحيفة /النهار/ الجزائرية ، صباح اليوم ، بيانا عن الحماية المدنية الجزائرية، أن الجرحى تم إسعافهم ونقلهم للمستشفى المحلي في ولاية البويرة.

وكان 8 أشخاص لقوا حتفهم وأصيب 407 آخرون ، في حوادث مرور وقعت خلال الـ48 ساعة الماضية فى عدة ولايات جزائرية. وأكد بيان الحماية المدنية أنها تدخلت من أجل إسعاف 27 شخصا كانوا يعانون من صعوبة في التنفس، إثر استنشاقهم لغاز أحادي أكسيد الكربون (CO)، وهو الغاز الذي ينبعث من أجهزة التدفئة ومسخنات المياه داخل المنازل، في ولايات /المدية/ و/الجلفة/ و/قسنطينة/ و/أم البواقي/ و/عنابة/.

وأفادت وحدات الحماية المدنية الجزائرية بأنه مقارنة بالإحصائيات المسجلة الأسبوع الماضي، فقد سجلت حصيلة حوادث المرور انخفاضا قدر بـ 20 حادثا، وانخفاضا في عدد الجرحى بـ 33 جريح، مع ارتفاع عدد الوفيات بـ 4 حالات.

وارجع تقرير الحماية المدنية أسباب هذه الحوادث إلى العنصر البشري بنسبة تفوق 97%، نتيجة لعدم احترام قانون المرور وعدم التقيد بمسافة الأمان، فضلا عن والإفراط في السرعة الإرهاق وعدم التركيز عند السياقة، وأسباب أخرى تتعلق بالمركبة.