الإثنين 13 مايو 2024

أبرزهم «أهلا رمضان» و«القاهرة الدولي».. تعرف على خريطة المعارض في مارس 2022

المعارض في شهر مارس 2022

اقتصاد27-2-2022 | 15:33

أنديانا خالد

يشهد شهر مارس 2022، العديد من الفعاليات الخاصة بسياحة المعارض، حيث يعد هذا النوع من السياحة هو الأفضل والأكثر جذبًا للجمهور، ويعمل على تحريك الأسواق خاصة خلال فترات الركود، فقد شهدت المبيعات في كافة القطاعات تراجع خلال 2021-2022، نتيجة انتشار فيروس كورونا، الذي عمل على ارتفاع كافة السلع الغذائية ومواد الخامة الأساسية في الصناعة.

 معرض القاهرة الدولي للجلود

من المقرر أن ينطلق معرض القاهرة الدولي السادس عشر للجلود، والذي تنظمه غرفة صناعة الجلود باتحاد الصناعات، خلال الفترة من 2 إلى 4 مارس المقبل، بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات، برعاية وزارة التجارة والصناعة، على مساحة 2355 مترًا، حيث يشارك 76 شركة مصرية وأجنبية متخصصة في قطاع الأحذية والمنتجات الجلدية ومستلزمات الإنتاج.

ومن ضمن الدول المشاركة في المعرض «الأردن، العراق، كينيا وفلسطين»؛ بهدف الاطلاع على آخر ما توصلت إليه صناعة الجلود في مصر، وإبرام تعاقدات تساعد على نفاذ المنتجات المصرية للأسواق العالمية، فقد تم دعوة أكثر من 250 من كبار المشتريين الأجانب لزيارة معرض القاهرة الدولي للجلود.

 

معرض أثاث دمياط

كما ينطلق معرض أثاث دمياط، في ارض المعارض بمدينة نصر، والذي ينظمه جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بالتعاون مع محافظة دمياط، تحت شعار «صنع في دمياط» للأثاث، خلال الفترة من 3 إلى 12 مارس، ويأتي في إطار خطة الدولة للنهوض بصناعة الأثاث في دمياط، من خلال تقديم كافة الخدمات المالية وغير المالية والدعم الفني لأصحاب هذه المشروعات، وتشجيع تلك الصناعة الوطنية للنهوض بها، والحفاظ على الخبرة اليدوية الماهرة.

ويضم تشكيلة كبيرة من الأثاث الدمياطي الفاخر، الذي يمتاز بأجود أنواع الأخشاب الطبيعية، بالإضافة إلى توفر تصميمات أثاث مبهرة لغرف النوم والسفرة والأطفال والأنتريهات، بما يتيح الفرصة لسكان محافظتي القاهرة الكبرى والجيزة وباقي المحافظات المجاورة، لكي يتمكنوا من زيارة المعرض وشراء أجواد أنواع الأثاث الدمياطي بأسعار مناسبة للجميع.

 

معرض القاهرة الدولي 

ومن المقرر أن ينطلق معرض القاهرة الدولي للأجهزة الكهربائية في دورته الـ 55، خلال الفترة من 9-18 مارس 2022، في مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات طريق النصر، والذي تنظمه وزارة التجارة والصناعة، حيث يشارك بالمعرض العديد من الدول والشركات الأجنبية، والتي تشارك بالمعرض سنويًا، ويزيد عدد الشركات المتوقع مشاركتها عن 600 شركة مصرية وأجنبية.

ومن أبرز القطاعات المشاركة في معرض القاهرة الدولي، هم «الأجهزة الكهربائية والإلكترونية، الأدوات المنزلية، سجاد وموكيت، المراتب، المفروشات والملابس الجاهزة، صناعات غذائية، والحرف والصناعات اليدوية».

معرض أهلًا رمضان 

كما ينطلق معرض «أهلًا رمضان» في دورته السادسة، خلال الفترة من 24 مارس حتى 1 أبريل 2022، في مركز القاهرة الدولي للمؤتمر بمدينة نصر، بتخفيضات تصل إلى 20% على كل السلع الغذائية، ومستلزمات شهر رمضان من الياميش، والمكسرات والعصائر، بمشاركة شركات الصناعات الغذائية، برعاية مجلس الوزراء، والذي تنظمه وزارة التموين والتجارة الداخلية، واتحاد الغرف التجارية.

ومن التوقع أن تصل عدد الشركات التي سوف تشارك في المعرض إلى 275 شركة، فقد وصل عدد الشركات المشاركة حتى اليوم إلى 175 شركة في قطاع الأغذية، فقد تم تخصيص مساحة المعرض داخل 1300 سوبر ماركت، كما سيكون هناك قوافل تصل إلى 100 قافلة متنقلة تتراوح  أوزانها من 1.5 طن الى 5 أطنان.

معرض ديارنا للحرف اليدوية

فيما انطلق معرض ديارنا للحرف اليدوية، خلال الفترة من 25 فبراير حتى 7 مارس 2022، وذلك للعام الرابع على التوالي، وذلك بكايرو فيستيفال سيتي مول بالقاهرة الجديدة، تحت شعار «مصر بتتكلم حرفي»، والذي يقام على مساحة أكثر من 3500 متر مربع، يضم 350 عارضًا من جميع المحافظات، ويفتح المعرض أبوابه للجمهور من العاشرة صباحًا حتى العاشرة مساءً مجانًا.

معرض زهور الربيع 2022

وانطلق معرض زهور الربيع 2022 بحديقة الأورمان، يوم السبت 26 فبراير 2022، على أن يستمر حتى نهاية مارس 2022، والذي تنظمه وزارة الزراعة، برعاية محافظة الجيزة، حيث تصل نسبة الخصومات إلى 40%، والذي يضم كل ما يخص المسطحات الخضراء بأعلى جودة وأقل سعر، كما يضم المعرض  تنسيق حدائق فيلات، وتوفير جميع أنواع النباتات والأسمدة اللازمة.

Dr.Radwa
Egypt Air