الثلاثاء 21 مايو 2024

إسماعيل مختار: سامح مهران مؤلف «هاملت بالمقلوب»من أهم كتاب المسرح المصري والعربي

هاملت بالمقلوب

فن27-2-2022 | 19:43

همت مصطفى

قال الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح، إن الدكتور سامح مهران، من أهم كتاب المسرح المصري والعربي، وله بصمته الخاصة في المسرح، وذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء اليوم، من قبل أسرة العرض المسرحي «هاملت بالملقوب»، بمسرح السلام.

وأعرب إسماعيل مختار عن سعادته بإنتاج مسرحي جديد بالبيت الفني للمسرح، من خلال عرض «هاملت بالملقوب»، لفرقة مسرح السلام.

وبدأ منذ قليل المؤتمر الصحفي للعرض المسرحي «هاملت بالمقلوب»، على مسرح السلام، بحضور الفنان محسن منصور ، مدير المسرح،  والدكتور سامح مهران مؤلف العرض، وفي بداية المؤتمر تم تقديم فيديو قصير من كواليس وبروفات العرض والتي يظهر بها النجم خالد الصاوي.

وقال محسن منصور إنه عقد هذا المؤتمر الصحفي للإعلان عن مفاجأة كبيرة في نهايته، مؤكدًا أن ما يخرج من القلب يصل إلى القلب، بينما ما لا يقوله القلب لا يصل إلى الأذن.

وقدم محسن منصور الشكر للفنانة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والفنان إسماعيل مختار على تكليفه وترشيحه لي على تولي إدارة فرقة مسرح السلام ، كما قدم شكره وتقديره للفنان خالد جلال، رئيس قطاع الإنتاج الثقافي، وممتن لهذا الترشيح،

وتابع محسن منصور: «في خلال وقت قصير جدا لا يتخطى  22 يومًا بذل الجميع جهدا كبيرًا لتقديم العرض المسرحي هاملت بالملقوب»، وقدّم الشكر لأسرة مسرحية هاملت بالملقوب.

عرض «هاملت بالمقلوب»، إنتاج فرقة المسرح الحديث بالبيت الفني للمسرح، بطولة بطولة «عمرو القاضي، خالد محمود، أيمن الشيوي، سمر جابر، نهاد سعيد» ومجموعة من الوجوه الجديدة من شباب المعاهد الفنية والمسرح الجامعي، إهداء المشاركة الصوتية و السينمائية الفنان القدير خالد الصاوي، تأليف سامح مهران، ديكور وإضاءة صبحي السيد، تأليف موسيقي طارق مهران، أزياء مروة عودة، مابينج رضا صلاح، ماكيير لمياء محمود، كوافير محمد شاكر، مخرجان منفذان نور السيد، أحمد أمين إخراج مازن الغرباوي.