الخميس 23 مايو 2024

الخميس المقبل..الاتحاد الأوروبي يصوت لصالح منح الحماية المؤقتة للاجئي أوكرانيا

الاتحاد الأوروبي

عرب وعالم28-2-2022 | 10:24

دار الهلال

يصوت الاتحاد الأوروبي الخميس المقبل، لصالح منح الحماية المؤقتة للاجئي أوكرانيا، عقب اجتماع عُقد في اليوم السابق بين وزراء داخلية دول الاتحاد الأوروبي، وسط مواصلة جهود التكتل لمساعدة أوكرانيا على خلفية العملية العسكرية الروسية في كييف.

وقال وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان، اليوم الاثنين، إن لذلك ينبغي منح السكان الفارين من الحرب في أوكرانيا حق اللجوء بطريقة موحدة في جميع دول الاتحاد الأوروبي.، حسبما ذكرت صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية اليوم في موقعها على الإنترنت. 

وأكد دارمانان، أن لاجئي أوكرانيا مرحب بهم في فرنسا، معربًا عن سعادته حيال تضامن الدول الأوروبية من الناحية الاقتصادية، والمادية، والإنسانية والتضامن أيضًا في مسألة اللجوء.

وخلال الاجتماع نفسه، تم إطلاق "آلية الطوارئ للاتحاد الأوروبي" التي تسهل وصول القوافل الإنسانية من خلال تخصيص ممرات لها. ورحب الوزير الفرنسي، قائلا:"لقد تصرفنا كأوروبيين".

وبينما فر ما يقرب من 400 ألف شخص من أوكرانيا، أعلن دارمانان إرسال 33 طنًا من المساعدات إلى بولندا ومولدوفا، حيث يوجد اللاجئون الأوكرانيون بالفعل، لتوصيل الخيام، والأدوية، والمواد الغذائية" مما يساعد على الرحيب باستقبالهم يوميًا على أفضل وجه.

 ومن المقرر أن تهبط طائرتان إضافيتان تحملان الأدوية في بولندا خلال الساعات القليلة المقبلة.