الخميس 9 مايو 2024

إزالة 17 حالة تعد على الأراضي الزراعية بالخانكة

إزالة حاللات التعدي

محافظات28-2-2022 | 12:01

دار الهلال

قاد محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان، حملة مُكبرة ضمن (المرحلة الثانية) من الموجة 19 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية التابعة لمركز ومدينة الخانكة، أسفرت عن إزالة 17 حالة تعد بمساحة 1850 مترا مربعا متنوعة في عرب العيايدة تم رصدها من قبل وحدة المتغيرات المكانية في المحافظة. 

وأكد الهجان - في بيان صحفي اليوم/الاثنين / - أنه بناء على توجيهات رئيس مجلس الوزراء، فإن وحدة المتغيرات المكانية التي تم تفعيلها بالتنسيق مع الجهات المعنية تقوم برصد أي تغير يحدث على الأراضي الزراعية بالأقمار الصناعية، بصور مُحدثة، موجهاً بضرورة التحرك الفوري لأي رئيس مدينة يومياً لمواجهة أي مخالفة تعدٍ على الأراضي الزراعية يتم رصدها، مع إرسال تقرير يومي يضم كل مخالفة عبر منظومة المتغيرات ويكون التقرير بصورة دورية.

وشدد المحافظ على استمرار الحملات لإزالة ما تبقى من مخالفات ولن يتم ترك أية مخالفة دون إزالتها أو التعامل معها، مؤكدا أن الحالات التي تتم إزالتها تم رصدها خلال الفترة القليلة الماضية بعد غلق باب التصالح على المخالفات، وكلها تمت بالمخالفة على الأرض الزراعية، موجها باستمرار المرور لمنع أي تعديات مرة أخرى على هذه المساحات بنطاق المركز والمدينة.

وحذر كل من يبني على الأرض الزراعية باتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية ضده على الفور والتصدي بكل حسم وقوة لمخالفات البناء في المهد.

Egypt Air