الثلاثاء 4 يونيو 2024

الرئيس السيسي يؤكد ضرورة الحفاظ على الدولة المصرية من الانزلاق للدمار والخراب

الرئيس عبدالفتاح السيسي

الاتحادية28-2-2022 | 12:13

دار الهلال

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، ضرورة الحفاظ على الدولة المصرية من الانزلاق إلى الدمار والخراب كما حدث عام 2011.

وشدد الرئيس السيسي، في مداخلته تعقيبًا على كلمة وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والقائم بأعمال وزير الصحة الدكتور خالد عبد الغفار، أثناء  الجلسة النقاشية التي عقدت اليوم الإثنين، خلال إطلاق المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، على أن الدولة تسعى إلى تغيير أسباب التدهور وحالة التردي لبناء مستقبلنا، مؤكدًا حرص الدولة على احترام حقوق الإنسان، الذي يأتي على رأس أولوياتها، مشيرًا إلى أنه على المواطن أن يعي حجم التحديات التي تواجهها الدولة.

وقال الرئيس: «إن قدرة الدولة لا تتماشى مع خطهها لتحقيق معدلات النمو المستهدفة»، مشددًا على أن التحديات التي تواجهه تزيده إصرارًا على العمل الجاد من أجل مصر.

وأضاف أن الهدف من المشروع القومي لتنمية الأسرة، يتمثل في تنمية الدولة المصرية، باعتبار أن تنمية الأسرة المصرية تعكس حالة الرضا للمواطن وهو ما يصب بالتالي في تنمية الدولة، منبهًا إلى أن الزيادة السكانية تعيق من قدرة الدولة على تحقيق النمو.

وأشار إلى أن المواطنين الذين خرجوا عام 2011، شعروا بحالة عدم الرضا المجتمعي التي لم تكن موجودة في ذلك الوقت، رغم عدم إدراكهم سر حالة عدم الرضا، حيث نظر المواطن للدولة على أنها خصم ولم يدركوا الأسباب الحقيقية للسلبيات التي كانت موجودة آنذاك.