الأربعاء 26 يونيو 2024

سناتور روسي: العقوبات المفروضة على روسيا دمرت المؤسسات القانونية في الغرب

رئيس لجنة لتشريع الدستوري بمجلس الاتحاد الروسي أندريه كليشاس

عرب وعالم28-2-2022 | 12:11

دار الهلال

قال رئيس لجنة لتشريع الدستوري بمجلس الاتحاد الروسي،  أندريه كليشاس، إن العقوبات المفروضة على روسيا دمرت المؤسسات القانونية في الغرب، مضيفا: سيؤدي ذلك إلى عواقب وخيمة على الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة.

وأوضح كليشاس: "لقد دمرت العقوبات عمليا المؤسسات القانونية في الغرب، والتي تشكلت على مر القرون. وفي القريب العاجل سيدرك الغرب العواقب الوخيمة لهذه التصرفات على الدول الغربية".

وشدد كليشاس، على أنه يجب على الجميع اليوم أن يدركوا أنه لا توجد ضمانات لحقوق الملكية وحماية رأس المال والاستثمارات لا في أوروبا ولا في الولايات المتحدة.

وتابع السناتور الروسي قائلا: "سياسة العقوبات التي ينتهجها الغرب مدمرة للأنظمة القانونية في أوروبا والدول الأنجلو ساكسونية".

وكان مسئول أوكراني، قال صباح اليوم الاثنين، إنه جرى إيقاف تحركات القوات الروسية، بشكل جزئي، في شمال غربي كييف، من التوجه إلى وسط العاصمة، وأوضح مستشار رئيس مكتب الرئاسة في أوكرانيا، أولكسي أرستوفيتش، أن الجيش الأوكراني يتصدى للهجمات الجوية والقوات البرية الروسية. 

وأضاف أرستوفيتش، أنه جرى إطلاق 3 صواريخ باتجاه كييف، فيما لم يتم التحقق من هذه المعلومات من مصدر مستقل.

وقال المسئول الأوكراني، إن مدينة ماريوبول، جنوبي البلاد، لم تشهد مشكلات، ولكن القوات الروسية استولت على مدينة برديانسك، حيث لم توجد هناك أي قوات أوكرانية.

وأضاف أرستوفيتش: انضم إلى الجيش الأوكراني حوالي 100 ألف من قوات الاحتياط خلال عطلة نهاية الأسبوع.

الاكثر قراءة