الأحد 30 يونيو 2024

فرنسا تدعو رعاياها إلى مغادرة روسيا

وزارة الخارجية الفرنسية

عرب وعالم28-2-2022 | 13:46

دار الهلال

أوصت فرنسا رعاياها الموجودين في روسيا بمغادرة البلاد بلا تأخير بسبب القيود المتزايدة على الحركة الجوية بين روسيا وأوروبا. 

وذكرت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان، في أحدث نصائحها للمسافرين إلى روسيا، أنه في أعقاب غزو أوكرانيا أعلن الاتحاد الأوروبي للتو قراره إغلاق المجال الجوي الأوروبي دون تأخير أمام الطائرات والخطوط الجوية الروسية.

وأضافت الوزارة الفرنسية:"معظم الشركات الأوروبية، بما في ذلك الخطوط الجوية الفرنسية (اير فرانس)، أوقفت مساء الأحد 27 فبراير تسيير رحلات والتحليق فوق روسيا"،  موضحة: "نظراً إلى القيود المتزايدة المفروضة على الحركة الجوية بين روسيا وأوروبا، يوصى بشدة بأن يتخذ الفرنسيون الموجودون في روسيا (سياح وزوار وطلاب ومهنيون) الترتيبات لمغادرة البلاد بدون تأخير من خلال الرحلات الجوية الموجودة"، داعية إلى تأجيل أي سفر إلى روسيا.

وفي توجيهات أخرى إلى المسافرين، قالت الخارجية الفرنسية، إنه لا ينصح بالسفر الى بيلاروس في سياق التوترات العسكرية بين أوكرانيا وبيلاروس وإغلاق المجال الجوي لبيلاروس.

وأشارت الوزارة الفرنسية، إلى أن الفرنسيين الموجودين في بيلاروس مدعوون إلى مغادرة البلاد بلا تأخير من طريق البر عبر نقاط العبور الحدودية مع ليتوانيا أو بولندا أو لاتفيا،  مشيرة إلى أنه إذا لزم الأمر، يجب على الركاب الذين وصلوا إلى البلاد من طريق الجوّ، التقدم بطلب للحصول على تأشيرة خروج لدى وزارة الداخلية البيلاروسية.

مرشح اليمين للانتخابات الفرنسية يقترح إرسال ساركوزي وفيدرين لمحاولة إيجاد حل الأزمة الأوكرانية

من جانبه، اقترح مرشح اليمين للانتخابات الفرنسية، إيريك زمور، إرسال مبعوثين فرنسيين يحترمهما كل من روسيا وأوكرانيا، لمحاولة إيجاد حل للأزمة الحاصلة.

وفي مقابلة مع راديو "آر تي أل"، رأى إيريك زمور أنه "يجب ألا نضيف الحرب إلى الحرب"، موضحا: "ولتهدئة الأوضاع، وللترويج للمفاوضات، اقترحت إرسال مبعوثين فرنسيين يحترمهما بطلا الرواية، وهما الرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي، ووزير الخارجية الفرنسي الأسبق، هوبير فيدرين، لمحاولة إيجاد حل".

الاكثر قراءة