الأحد 30 يونيو 2024

السفيرة مرفت تلاوي تتسلم وسام الشمس المشرقة من اليابان

6-7-2017 | 13:48

تسلمت السفيرة مرفت تلاوي، المدير العام لمنظمة المرأة العربية، اليوم وسام الشمس المشرقة "النجم الذهبي والفضي" من السفير اليابانى بالقاهرة ونائب وزير التعليم اليابانى وذلك فى حفل بمقر السفارة اليابانية بالقاهرة.
 

شهد حفل التكريم الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الإجتماعي نيابة عن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة ، كما شارك في حفل التكريم كوكبة من سفراء الدول والقنصليات ورموز المجتمع ، والشخصيات العامة ، وبعض الوجوه الفنية الرائدة كالفنانة القديرة نبيلة عبيد ، والفنانة يسرا .
 

واعربت السفيرة مرفت تلاوي عن مدى سعادتها لحصولها على هذا الوسام الذي كان نتاجاً لأعوام من العمل الدؤوب في دولة اليابان ، موضحة أنها طوال فترة عملها هناك كانت العلاقات بين مصر واليابان في قمتها حيث تم اسخدام التكنولوجيا اليابانية في بناء كوبري السلام، ويعتبر أول جسر معلق فوق قناة السويس الذي يبعد على سطح البحر 70 مترا ويربط بين آسيا وأفريقيا كمنحة من دولة اليابان إلى جمهورية مصر العربية، مشيرة إلى أن  جميع مدن اليابان لا تخلو منها متاحف عن الحضارة المصرية.
 

ومن جانبها ، اشادت غادة والي بالمسار الحافل للسفيرة مرفت تلاوي وتفانيها في خدمة مصر وإنجازاتها الملموسة ، واصفة “تلاوى” بأنها قدوة نسائية رائدة للمرأة العربية.