الإثنين 29 ابريل 2024

حفلات توقيع متعددة بمعرض مسقط للكتاب (صور)

جانب من التوقيع

ثقافة28-2-2022 | 17:59

أبانوب أنور

‏وقعت الكاتبة نرجس الشيزواي‎ على كتابها "الأوجه المتقابلة" بدار اوستن ماكولي في القاعة رقم 2 بالجناح L11، كما وقع الكاتب ياسر البحري على كتابه "خلف الأسلاك الشائكة" و"ألف ليلة حبس انفرادي" بدار مدارك في القاعة 2  جناح رقم f9، و‏وقعت الكاتبة أمل أنور اللواتية على كتابها "أنا مثل أبي" بدار مياسين للنشر في القاعة رقم 3A11، كما ‏وقعت أيضا الكاتبة جين جعفر والمترجمة ميثاء المنذرية على كتاب "مغامرة ريفى المدهشة مع الديناصورات " في القاعة رقم 1 بالجناح K6، وذلك ضمن الفعاليات المصاحبة لمعرض مسقط الدولي للكتاب 2022.

وانطلقت الخميس 24 فبراير، فعاليات الدورة الـ26 لمعرض مسقط الدولي للكتاب بمشاركة مصرية، بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض بمدينة العرفان، تحت رعاية ذي يزن بن هيثم بن طارق آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب، وبحضور جمع غفير من الأدباء والكتاب والمثقفين والإعلامين وقام بافتتاح المعرض، وزير الثقافة العماني؛ حيث قام بجولة في أرجاء المعرض، اطلع خلالها على أجنحة المعرض المشاركة من دور نشر ومؤسسات حكومية وخاصة، وما يحويه من مشاركات لكتاب وأدباء، أضافوا بصماتهم وإسهاماتهم في أروقة المعرض.

وتشارك في المعرض هذا العام 715 دار نشر منها 33 دار نشر مختصة بالكتاب الأجنبي، وبلغ عدد الدول المشاركة 27 دولة، كما يضم المعرض 361 ألف عنوان.

وتأتي محافظة جنوب الشرقية العمانية، ضيف شرف المعرض هذا العام في نسخته الـ 26؛ حيث سيقدم جناح المحافظة عددا من الفعاليات والندوات والبرامج الثقافية المتنوعة، إضافة إلى مشاركة إصدارات لكتاب وأدباء من المحافظة.

ويتضمن المعرض 114 فعالية ثقافية وأدبية متنوعة بين محاضرات وأمسيات ثقافية وأدبية، كما سيحظى الطفل في بـ 80 فعالية متنوعة وقاعة متكاملة لفعاليات ومناشط الطفل والأسرة، تشتمل على مسرح للفعاليات والركن العلمي والثقافي وركن القراءة وإقامة حلقات العمل.

ويمثّل معرض مسقط الدولي للكتاب في نسخته السادسة والعشرين، أهم وأكبر تظاهرة ثقافية سنوية منتظمة في سلطنة عمان، إذ تتحول خلاله أيام وليالي عُمان إلى احتفالية متواصلة بالثقافة والمثقفين والإبداع والمبدعين، كما تتحول إلى ملتقى محبب للمفكرين والأدباء والكُتاب وصناع المعرفة ومستهلكيها من المواطنين والمقيمين المتعطشين للحصول على جديد العلوم والأدب والفن في العالم.

Dr.Randa
Dr.Radwa