الأربعاء 15 مايو 2024

"تويتر" يطارد موظفي "سبوتنيك" بـ"العلامة الزرقاء"

موقع التدوينات القصيرة تويتر

عرب وعالم1-3-2022 | 12:17

دار الهلال

  

بدأ موقع التدوينات القصيرة "تويتر" بوضع "العلامة الزرقاء" على حسابات موظفي "سبوتنيك"، وأعلنت الخدمة الصحفية لوكالة "سبوتنيك" الروسية، أن "تويتر" بدأ بتعليم حسابات موظفي "سبوتنيك"، ووصفت الوكالة ذلك بـ"مطاردة السحرة".

وذكرت الخدمة الصحفية للوكالة الروسية، أن الشبكة الاجتماعية ترسل إلى موظفي الوكالة، رسائل تقول فيها: "يخصص تويتر علامات خاصة للحسابات التي تديرها وسائل الإعلام المملوكة للدولة لتوفير سياق أكبر وضمان الشفافية. لقد قررنا أن حسابك ينتمي إلى مطبوعة حكومي، وقمنا بتعيينها مثل هذه العلامة".

ووصفت الخدمة الصحفية أنهم يعتبرون هذه خطوة شائنة أخرى من جانب الشبكة الاجتماعية الأمريكية، " مطاردة ساحرة" واضطهاد مباشر لصحفيينا"، مضيفة: "نتطلع إلى وضع وصمة العار على حسابات صحفيين من بي بي سي ودي دبليو ووسائل إعلام غربية أخرى".

وكانت شركة ميتا المالكة لـ"فيسبوك" ووسائل تواصل اجتماعي أخرى، أعلنت، أمس الاثنين، أنها ستقيد الوصول إلى وكالة الأنباء والإذاعة الروسية "سبوتنيك" وشبكة تلفزيون "روسيا اليوم" في كافة أنحاء أوروبا.

وقال نيك كليج، نائب رئيس الشئون العالمية والاتصالات بالشركة، إن "ميتا"، المعروفة سابقا باسم "فيسبوك"، ستقيد الوصول إلى وكالة الأنباء والإذاعة الروسية "سبوتنيك" وشبكة تلفزيون "روسيا اليوم" في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي.

 

Dr.Radwa
Egypt Air