الأحد 12 مايو 2024

أرخص 70% من الخارج.. رواج البلح والكركديه الأسواني بـ «معرض الزهور» مع اقتراب رمضان

الحاج حمادة الأسواني

تحقيقات1-3-2022 | 14:46

أماني محمد

بدأت السبت الماضي 26 فبراير، فعاليات معرض زهور الربيع في دورته الـ89 والتي من المقرر أن تستمر حتى 31 مارس الجاري، حيث يشارك في المعرض أكثر من 240 عارضا لمختلف المنتجات بدءا من الزهور والنباتات بأنواعها وحتى مستلزمات الزراعة والحدائق، بجانب بيع مستلزمات وسلع رمضان.

 

ويعد المعرض منفذا لتسويق منتجات أسوان، حيث يشارك في المعرض عارضون من أسوان لتسويق منتجاتهم من البلح والأعشاب ومنتجات العطارة، التي تتمتع بثقة كبيرة لدى المواطنين ويحرصون على شرائها لجودتها وطعمها الجيد، ومع اقتراب شهر رمضان يأتي البلح والكركديه على رأس تلك السلع التي يقبل المواطنون على شرائها.

 

وقال الحاج حمادة الأسواني، أحد المشاركين في معرض زهور الربيع في دورته الحالية، إنه يشارك في المعرض للمرة الثالثة على التوالي ويعرض المنتجات المختلفة للعطارة ومنها البلح والكركديه وغيرها من الأعشاب الأسوانية.

وأوضح في حديثه لبوابة "دار الهلال"، أن المعرض هو فرصة للتواصل مع المواطنين وتسويق المنتجات للجمهور، حيث يتم توفر المنتجات للمواطنين من أسوان إلى القاهرة سواء منتجات العطارة أو الأعشاب ، مضيفا أن إدارة المعرض تقدم خدمات متعددة للمواطنين وتعمل على تطويره عاما بعد عام لتحسينه وظهوره بأفضل صورة.

وأكد الأسواني أنه مع اقتراب شهر رمضان المبارك فالبلح والكركديه والدوم والأعشاب مثل الكمون وغيره هي الأكثر مبيعا لديه، موضحا أن المنتجات تتميز بأنها عالية الجودة وتكتسب ثقة المواطنين فالبلح والكركديه الأسواني تحديدا لهما ثقة كبيرة لدى المواطنين ويقبلون على شرائه، بجانب الأعشاب الطبية والمنتجات المنزرعة في أسوان.

وأضاف أن الأسعار تتميز بأنها مختلفة تماما عن الآخرين وتصل لنسبة 70% أقل من الأسواق، فالكركديه يبدأ من 70 إلى 100 جنيها وفي المقابل يبدأ في الخارج من 100 إلى 150 جنيها، وكذلك البلح يبدأ من 15 جنيها وحتى 50 جنيها حسب نوعه لأن هناك أنواعا مختلفة من البلح، وفي المقابل قد يبدأ سعره في الخارج من 35 جنيها.

وأشار إلى أن المعرض هو فرصة كبيرة لأي مواطن لشراء مستلزمات رمضان بأسعار تصل لـ70% أقل من الخارج وفي الوقت نفسه بجودة عالية.

ويعقد المعرض في حديقة الأورمان بالجيزة وسيفتح أبوابه للجمهور يوميا من التاسعة صباحا إلى التاسعة مساء، وحتى 31 مارس القادم، مع إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا لحماية العارضين والزائرين والعاملين من فيروس كورونا وتوفير أجهزة قياس درجات الحرارة، وعدم السماح للزائرين بالدخول بدون الكمامات، فضلا عن توفير المطهرات، والقيام بتطهير وتعقيم أجنحة المعرض باستمرار  وتطبيق التباعد الاجتماعي.

ومعرض زهور الربيع هو المعرض السنوي الأكبر والأقدم في المنطقة العربية، والذي تقيمه وزارة الزراعة في حديقة الأورمان النباتية بالجيزة، كذلك يعد حدثا ثقافيا اقتصاديا متميزا يحرص على زيارته المواطنين خاصة المهتمين بقطاع الزهور ونباتات الزينة وتنسيق الحدائق.

Dr.Radwa
Egypt Air