الأحد 2 يونيو 2024

أوكرانيا تكشف خسائر الجيش الروسي منذ بدء العملية العسكرية

عناصر من الجيش الأوكراني

عرب وعالم1-3-2022 | 13:56

دار الهلال

كشفت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، أن خسائر القوات الروسية منذ بدء العملية العسكرية في أوكرانيا بلغت 5 آلاف و710 أشخاص و29 طائرة و29 مروحية و7 أنظمة دفاع جوي و24 من قاذفات الصواريخ المتعددة ومئات الوحدات من المعدات العسكرية فيما وقع 200 شخص في الأسر. 

وذكرت هيئة الأركان، عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"،اليوم الثلاثاء، أن الجيش الأوكراني دمر أيضا 29 طائرة و29 مروحية و198 دبابة و846 عربة قتال مصفحة و77 نظاما مدفعيا و305 مركبات،  حسبما ذكرت وكالة أنباء "يوكرنفورم)" الأوكرانية.

وأضاف الهيئة الأوكرانية، أن روسيا فقدت بالإضافة إلى ذلك 7 أنظمة دفاع جوي و24 من قاذفات الصواريخ المتعددة و 60 خزان وقود ، و3 طائرات بدون طيار للعمليات التكتيكية وزورقين.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أعلن عن بدء عملية عسكرية في أوكرانيا في 24 فبراير الماضي.

    
مقتل أكثر من 70 جندياً أوكرانياً بعد قصف روسي

من جانبه، أكد قائد عسكري أوكراني مقتل أكثر من 70 جندياً بعد قصف روسي عنيف لبلدة أوختيركا، في منطقة سومي شمال شرقي البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء الأوكرانية "يوكرينفورم" عن رئيس القيادة العسكرية في سومي، دميترو زيفيتسكي، أن "وحدة عسكرية في أوختيركا تعرضت لقصف عنيف من العدو، ولسوء الحظ، دمرها بالكامل".

وأضاف زيفيتسكي: "قُتل أكثر من 70 جندياً، وهناك ضحايا من المدنيين، ويرفع الحطام الآن، وقد يعثر على مزيد من القتلى".

  
قديروف يكشف حصيلة القتلى والجرحى من الجنود الشيشان ضمن القوات الروسية في أوكرانيا

وفي سياق متصل، قال رئيس جمهورية الشيشان الروسية، رمضان قديروف، إن شيشانيين اثنين قتلا وأصيب 6 آخرين بجروح مختلفة في أوكرانيا.

وكتب قديروف في صفحته على "تليجرام": "اختار هؤلاء الشيشان أن يصبحوا أبطالا ضحوا بأرواحهم من أجل أمن البلدين. كان لديهم الأمر وهو تقليل الخسائر بين المدنيين في أوكرانيا وهم نفذوا ذلك".