الأحد 28 ابريل 2024

لوحات إرشادية بـ«لغة الإشارة» فى متحف كفر الشيخ لخدمة ذوي الهمم

تركيب لوحات إرشادية بلغة الإشارة

محافظات1-3-2022 | 19:28

دار الهلال

أشاد جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، بتركيب لوحات إرشادية بلغة الإشارة بمتحف كفر الشيخ، وذلك في إطار رفع كفاءة المتاحف المصرية وتأهيلها لاستقبال ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن.

وقال "نور الدين"، في بيان اليوم ، إن هذا يأتي استكمالا لأعمال خطة الإدارة العامة للتربية المتحفية لذوي الاحتياجات الخاصة بالقطاع، وسعيا من الدولة لترسيخ حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة في كافة مجالات الحياة، للعمل على دمجهم بالمجتمع، كخطوة فعالة في طريق التنمية المستدام.

وأضاف أن المتحف استقبل عددا من الرحلات المدرسية لكافة المراحل التعليمية، للتعرف على محتويات المتحف من قطع أثرية، وعملات قديمة، والتعرف على المهن التي كان يمتهنها المصريون القدماء في كافة العصور.

من جهته، قال الدكتور أسامة فريد مدير عام متحف كفر الشيخ، إنه تم تركيب اللوحات الإرشادية التي تم تنفيذها بلغة الإشارة بالمتحف بالأماكن المخصصة لها بالمتحف، لتخدم الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية.

وأشار إلى أنه تم تجميع المعلومات والشرح الخاص بالمقتنيات الأثرية الموجودة ضمن مسار الزيارة الخاص بذوي الإعاقة البصرية، ليتم تجهيزها وكتابتها على بطاقات، بطريقة "برايل" لتدعم الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية أثناء زيارتهم للمتحف.

Dr.Randa
Dr.Radwa