الثلاثاء 11 يونيو 2024

أب يفدي إبنه وينقذه من ثور هائج (فيديو)

صورة من الفيديو

الهلال لايت 1-3-2022 | 20:36

ميادة عبد الناصر

انتشر مقطع فيديوعلى مواقع التواصل الاجتماعي يُظهر اللحظة الدرامية التي وضع فيها الأب حياته وجسده على المحك لإنقاذ ابنه من ثور هائج في مسابقات رعاة البقر في تكساسبلانديز هوكس كبطل لإنقاذ ابنه كودي، الذي سقط من الحيوان خلال حدث معرض في مركز معرض مقاطعة بيل، في بيلتون.


في المقطع المنتشر الآن، يمكن رؤية كودي، البالغ من العمر 18 عامًا، وهو يُلقى بعيدًا عن الثور بعد لحظات من اقتحام الحيوان من كشكه إلى الساحة المزدحم وقد أصبح كودي فاقدًا للوعي بحلول السقوط، ويمكن رؤيته في اللقطات وهو لا يتحرك بينما يستمر الثور الغاضب في الجري والالتفاف حول الحلبة.
تُظهر اللقطات العديد من رعاة البقر وطاقم مسابقات رعاة البقر يحاولون الركض لابعاد الوحش ، ولكن دون جدوى، حيث يستمر الحيوان في الهياج حول الحلبة
في نقطة واحدة في المقطع، والتي تمتد لأقل من 20 ثانية ، يمكن رؤية الحيوان وهو يقوم بشحن كودي الذي ما زال فاقدًا للوعي.
 وبحركة لا ارادية قام لانديس، الذي كان وسط الحشد كمتفرج ، بالقفز بسرعة إلى السياج في الحلبة وركض نحو ابنه وبينما يندفع الثور للأمام ، يفعل لانديس ما لا يمكن تصوره، من خلال لف جسده على ولده، وتشكيل درع بشري لحمايته.
على ما يبدو، إدراكًا لخطورة الموقف ، قفز لانديس، الذي كان في الحشد كمتفرج لمشاهدة أداء ابنه، سريعًا إلى العمل بعد سبع ثوانٍ فقط من ارتطام كودي بالأرض ، حيث قفز سياجًا في الحلبة وركض نحو منزله.. بني، يظهر التسجيل.
يُظهر الفيديو بعد ذلك أن لانديس يحجب شحنة من الحيوان باستخدام جسده، ويضعها بين رأس الثور ورأس كودي، والتي من المحتمل أن تكون قد تعرضت للضرب وحتى التهامها إذا لم يتصرف الأب سريع التفكير.
ووصف مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي لانديس الذي تحمل العبئ الأكبر من التأثير لكنه تعرض فقط لإصابات طفيفة من الحادث بطل لهذا العمل المذهل، بعد أن نشر ابنه اللقطات على حسابه على انستجرام  كتب المراهق الذي خرج من المواجهة سالماً ولم يصب بأذى بسبب عمل والده الشجاع.
سرعان ما تبعه آخرون، حيث استمر المقطع في جذب اهتمام وطني واسع النطاق وحصد أكثر من مليون مشاهدة.