الثلاثاء 4 يونيو 2024

شبيه «اينشاتين».. حالة نادرة تصيب شعر طفل (فيديو)

الطفل

الهلال لايت 2-3-2022 | 11:00

ميادة عبد الناصر

في حالة جديدة ونادرة، نشرت سيدة على صفحتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، حالة ابنها الذي اكتشفت أنه يعاني من "متلازمة الشعر غير القابلة للتمدد"، وتتسبب في نمو شعر ابنها الجامح في جميع الاتجاهات ويجعل من المستحيل تمشيطه، وهي نفس الحالة التى كان يمتلكها اينشتاين العالم الشهير، والتي جعلته يبدو في كل الصور التي التقطت له وهو بشعر متطاير لا يمكن تهذيبه.

بحسب موقع "ديلي ميل" البريطاني، قالت كايلين سيمليس، 33 عامًا، من أتلانتا، جورجيا، إنه عندما بدأ شعر  ابنها لوكلان البالغ من العمر 17 شهرًا في النمو بنحو 5 أشهر، اعتقدت هي وزوجها، كاليب، 33 عامًا، أن النسيج الغريب كان مجرد علامة على أنه سيكون مجعد ولكن بعد بضعة أشهر، عندما اقترح عليها أحد ألاشخاص أنه يمكن أن يكون مصابًا بمتلازمة الشعر غير القابلة للامتداد، قاموا بفحصه من قبل أخصائي، وعلموا أنه من بين نحو 100 حالة تم الإبلاغ عنها في العالم.

وأضافت لقد دخلت بعد معرفتي بحالته في دوامة، وبحثت على جوجل لمعرفة المزيد حول هذه الحالة، واستطاع طبيب الأمراض الجلدية للأطفال في إيموري بأتلانتا من تشخيص الحالة بنجاح.

إنها بالتأكيد حالة وراثية نادرة تؤدي إلى شذوذ بنيوي للشعر يؤدي إلى نموه في جميع الاتجاهات ويجعل من المستحيل تنظيفه أو تسويته ويُعرف أيضًا باسم الشعر الزجاجي المغزول، وعادة ما يكون بلون القش مع ملمس باهت "تحت المجهر"، يكون الشعر مثلثي الشكل، وليس أسطوانيًا.

وأُبلغ عن نحو 100 حالة فقط من المتلازمة في العالم، على الرغم من أنه يكون هناك المزيد من الحالات التي لم يتم الإبلاغ عنها، وعادة ما تصيب الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ثلاثة أشهر وثلاث سنوات، تميل إلى التحسن إلى سن البلوغ والبلوغ.

وأضافت الأم عن طريقة تعاملها مع شعر ابنها أنها مختلفة بعض الشيء، فشعر ابنها هش ويمكن أن يتشابك ويتلطخ بسهولة، وأنها نادرًا ما تغسله إلا إذا كان يلعب في التراب.

قالت كاتلين: إن أكبر رسالتنا هي الاحتفال بما يجعلك متميزًا وما الذي يجعلك مختلفًا ونأمل أن نزيد من الوعي بمتلازمة الشعر غير القابلة للجمع، ونأمل أن نتمكن من الحصول على مزيد من المعلومات.