الخميس 16 مايو 2024

محافظ بورسعيد يكرم المشاركين في تنظيم المسابقة الدولية للقرٱن الكريم والابتهال الديني

جانب من الفعالية

محافظات2-3-2022 | 13:47

دار الهلال

 أكد محافظ بورسعيد عادل الغضبان أن مصر هي منارة الإسلام المعتدل، والتي تحتضن أفكار الشباب، والعمود الفقري للدول الإسلامية.

جاء ذلك خلال تكريم المحافظ، اليوم /الأربعاء/ للمشاركين في تنظيم مسابقة بورسعيد الدولية لحفظ القرآن الكريم والابتهال الديني في دورتها الخامسة، والتي تحمل اسم القاريء الشيخ "مصطفى إسماعيل"، بديوان عام المحافظة، بحضور المهندس عمرو عثمان نائب المحافظ، وعدد من القيادات التنفيذية والدينية بالمحافظة . 

ووجه المحافظ الشكر لكافة الجهات المشاركة في تنظيم المسابقة، وجهودهم في تنفيذها بصورة مشرفة، مؤكدا أهمية العمل الجماعي الذي يسهم في نجاح أي عمل، معربا عن فخره بتنظيم المسابقة على أرض بورسعيد للعام الخامس على التوالي.

وشارك في المسابقة 66 دولة من قارات آسيا وإفريقيا وأوروبا وأمريكا اللاتينية، وتمنح المسابقة جوائز مالية للثلاثة الأوائل في الأفرع الأربعة للمسابقة وهي حفظ القرآن الكريم كاملا بروايتين، وحفظ القرآن الكريم كاملا للإناث، والابتهال والإنشاد الديني، والأصوات الحسنة.

وضمت لجنة التحكيم كلا من الدكتور عبد الكريم صالح رئيس لجنة تصحيح المصحف بالأزهر الشريف، والقارئ الدكتور عبد الفتاح الطاروطي، والشيخ محمد زغلول إمام الجامع الأزهر، والشيخ جاسم الأميري من دولة الإمارات، والشيخ محمد ترابي من دولة المغرب، والدكتور محمد الصادق من دولة اليمن، والمنشد حسام صقر من الأوبرا المصرية.