الأربعاء 3 يوليو 2024

بالفيديو.. وزير السياحة يكشف تفاصيل اجتماع "السيسي" بـ" الأعلى للسياحة"

7-2-2017 | 20:43

كشف يحيي راشد، وزير السياحة، دور المجلس الأعلى للسياحة، والذي يهدف إلى وضع الاستراتيجيات اللازمة لدفع وتنشيط عجلة السياحة في مصر، موضحًا أن الاجتماع تناول سبعة بنود طرحها بعض المشتركين بالحوار مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء.

وأضاف راشد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل، ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع عبر فضائية "الحياة"، مساء اليوم الثلاثاء، أن أبرز النقاط التي تم مناقشتها هي آلية تطبيق التأشيرة الإلكترونية وكيفية دعمها لدفع عجلة السياحة بفاعلية، لافتًا إلى أن الانتهاء من استكمال المرحلة الأولى منه بنهاية شهر مايو من العام الجاري.

وتابع، تناول الاجتماع أيضًا التصديق على منح التسهيلات لمرافقي رعاية دول مجلس التعاون الدولي والأجانب المقيمين بهذه الدول لدخول مصر، كما تحدثنا عن سياسة السماوات المفتوحة، وإشراف القطاع الخاص في إعداد أجندة سياحية للمقاصد السياحية، واستغلال حملة علاج فيروس سي، والاهتمام بالسياحة الدينية خاصةً مسار العائلة المقدسة.

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، ترأس اليوم الثلاثاء، أول اجتماع للمجلس الأعلى للسياحة، وذلك بقصر الاتحادية بمصر الجديدة، لمناقشة كل ما يتعلق بالملف السياحي.

    الاكثر قراءة