الجمعة 10 مايو 2024

إشادات مصرية وعربية بمعرض مسقط الدولي للكتاب

معرض مسقط الدولي للكتاب

عرب وعالم2-3-2022 | 14:13

سامى الجزار

تتواصل فعاليات معرض مسقط الدولي للكتاب في نسخته السادسة والعشرين، التي انطلقت الخميس الماضي وتستمر حتى السبت المقبل، وسط تزايد أعداد الزوار خاصة في وقت المساء، لمتابعة  الأمسيات الشعرية والندوات .. ومع الفعاليات المتنوعة والعديدة التي تتوزع بين أروقة المعرض، وحلقات العمل التي يشارك فيها العديد من المهتمين، هناك فعاليات الموسيقى والترفيه للأطفال والكبار، وأصبح الجو احتفائياً جاذباً للعائلات ليقضوا أوقاتاً ممتعة إلى جانب أطفالهم أو الأصدقاء.

وحول مدى إقبال الناس على المعرض، وعن الكتب التي يبحث عنها الزوار، قال وليد ناظم من الهيئة المصرية للكتاب، إن معرض الكتاب في سلطنة عُمان يعد من المعارض القوية والكبيرة، لذلك يحب المشاركة والتواجد فيه، مشيراً إلى أن عدد الزوار في ازدياد ويأمل أن يزيد معدل الشراء في الأيام المقبلة من المعرض، وأضاف أن أكثر الكتب طلباً من الزوار هي الروايات، وأكثر الزوار يبحثون عن الكتب الصادرة حديثاً والتي حازت شهرة مؤخراً.

في حين قال أحمد ناجي من دار قطوف بمصر، أن معرض مسقط الدولي للكتاب بشكل عام قوي سواء في التنظيم أو القوة الشرائية، لذلك دائماً ما يشارك فيه.

من جانبه، أشار ناجي مرزوق من اتحاد الناشرين بتونس، إلى أن أكثر الكتب طلباً حول الموسيقى، وهذا يدلل على أن الشعب العُماني موهوب ومتذوق.

ومن جانبها، قالت فاديا عبدالخالق من دار رسلان بسوريا، إن معرض مسقط للكتاب يشهد إقبالاً واسعاً في جميع دوراته، إلا أن جائحة كورونا أثّرت على الناس، وباتوا لا يذهبون إلى الأماكن المزدحمة، وخاصة كبار السن، وربما تعوّد الناس على تصفح الكتب أونلاين، عبر شبكة الإنترنت، ولكن المعرض مستمر ونأمل الزيادة في الإقبال على الشراء في قادم الأيام.

Dr.Radwa
Egypt Air