الأحد 12 مايو 2024

روسيا تبدي استعدادها لاستكمال المحادثات مع أوكرانيا

دميتري بيسكوف

عرب وعالم2-3-2022 | 14:25

دار الهلال

 أعلن المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف استعداد بلاده لاستكمال المحادثات مع أوكرانيا مساء اليوم /الأربعاء/. وأضاف بيسكوف - فى تصريحات صحفية نقلتها صحيفة (تليجراف): "يمكننا أن نحاول التكهن بما إذا كان المفاوضون الأوكرانيون سيحضرون أم لا.

دعونا نأمل أن يحدث هذا. وقال إن (مفاوضينا) مستعدون لتلك المحادثات". وأضاف "إن موسكو بحاجة إلى صياغة رد صارم ومدروس وواضح للعقوبات التي تفرضها الدول الغربية لتقويض الاقتصاد الروسي". وقال بيسكوف "إن الاقتصاد الروسي متضرر بشدة، لكنه ظل قوياً، ولدينا خبرة فى التغلب على الأزمات".

وردا على سؤال حول ما إذا كان مشروع خط أنابيب الغاز "نورد ستريم 2" الخاص بشركة "غازبروم" الروسية قد تم إيقافه، قال بيسكوف إن البنية التحتية لا تزال موجودة ومن المنطقي أن يتم تنفيذه. في وقت سابق، أعلن المستشار الألماني أولاف شولتس أن التصديق على خط أنابيب الغاز "نورد ستريم 2" سيتوقف ردًا على العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

ومن المرجح وفقاً للصحيفة أن تعقد المفاوضات في بيلاروسيا مرة أخرى في محاولة لإنهاء الصراع، لكن من غير الواضح ما إذا كان الجانب الأوكراني سيحضر المحادثات. بدوره، أكد مكتب الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي في تصريحات تلفزيونية إجراء مفاوضات مساء الأربعاء مع موسكو. نهى /ح س ن / ن ط /ن د خ/ السابق التالي

Dr.Radwa
Egypt Air