الجمعة 17 مايو 2024

"محلية الشيوخ": الرئيس السيسي يعالج أخطاء تراكمت سنوات طويلة بمشروعات قومية

النائب مصطفى الكحيلي

برلمان2-3-2022 | 15:08

دار الهلال

أكد عضو لجنة الإدارة المحلية والنقل والمواصلات بمجلس الشيوخ النائب مصطفى الكحيلي أن المشروعات القومية التي يفتتحها الرئيس عبدالفتاح السيسي تعد إعجازا حقيقيا على أرض الواقع، لاسيما مشروعات الطرق والنقل.

وقال الكحيلي ،في بيان له، إن الرئيس السيسي يغير وجه الحياة فى مصر بمشروعات قومية كبرى في كل محافظات مصر، وهو ما حقق نقلة نوعية في تحسين حياة المصريين فى مختلف الملفات خصوصاً السكنية والمرافق لتوفير حياة كريمة للجميع.

وأضاف أن المشروعات القومية تعزز مسيرة التنمية والنهوض بمصر، منوها إلى أن ملف النقل في مصر شهد طفرة غير مسبوقة من خلال النقل الذكي وقطاع السكة الحديد والقطارات السريعة، فضلا عن عشرات المشروعات التي يتم تنفيذها في مجال النقل وشبكة الطرق، وهو ما ساهم في حل العديد من المشكلات.

وأشار إلى أن الرئيس السيسي، يعالج أخطاء وتراكمات موروثة منذ عقود طويلة وهو ما يصب في مصلحة المواطن، لافتا إلى أن الدولة تعمل على زيادة الرقعة العمرانية في أكثر من 25 مدينة جديدة، وتقدم عشرات الآلاف من الوحدات السكنية لمحدودي ومتوسطي الدخل، وهو ما ساهم في حل مشكلة الإسكان.

واختتم الكحيلي بيانه، أن الدولة نفذت مشروعات قومية ضخمة لم تشهدها من قبل في الإسكان والنقل والصحة والتعليم وغيرها من مختلف القطاعات، وبدعم كامل من كل الأجهزة التي لم تضع أمام أعينها إلا مصلحة المواطن.