الخميس 18 يوليو 2024

اليابان: إخلاء منازل 570 ألف شخص جراء الأمطار الغزيرة

6-7-2017 | 17:11

أصدرت السلطات المحلية اليابانية اليوم الخميس، أوامر بإخلاء منازل 570 ألف شخص في محافظات فوكوؤكا وأويتا وكوماموتو وساغا جراء الأمطار الغزيرة جنوب غربي البلاد.

وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) أن المستويات القياسية لهطول الأمطار دفعت مسئولي الطقس لإصدار تحذيرات، وقال المسئولون في وكالة الأرصاد الجوية اليابانية، إن الجزء الشمالي من منطقة كيوشو شهد كميات غير مسبوقة من الأمطار منذ أمس.

ولفتت الإذاعة إلى أن مستوى الأمطار في مدينة أساكورا في محافظة فوكوؤكا بلغ أكثر من 540 ميليمترا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، وهو أكثر من 50%من إجمالي الكمية العادية للأمطار في كل شهر يوليو.

وحذر المسئولون من سقوط أمطار يبلغ مستواها أكثر من 50 ميليمترا في الساعة في بعض المناطق شمالي كيوشو وإمكانية حدوث فيضانات وانهيارات طينية.

وشارك نحو 1600 فرد من قوات الدفاع الذاتي البرية اليابانية في إنقاذ العالقين، وتنتظر 12 مروحية تحسن الطقس لتقوم بعمليات تقييم للأضرار من الجو.

وأشار مسئولو وزارة الأراضي إلى أن عددا من الأنهار في المنطقة معرض لخطر الفيضان، فضلا عن انهيار جزء من مدرسة إعدادية في مدينة أساكورا في محافظة فوكوؤكا كما جرفت المياه جسرا حديديا على خط سكة جاي آر كيوداي الحديدية في مدينة هيتا في محافظة أويتا.

ومن المتوقع أن تستمر الأمطار الغزيرة اليوم، وتأتي الأمطار في أعقاب عاصفة تسبب في وقوع فيضانات عارمة بجنوب الصين وأسفرت عن مقتل 56 شخصا ووقوع خسائر تقدر بأربعة مليارات دولار.