السبت 18 مايو 2024

بعد إعلان رغبته في شراء «تشيلسي».. من هو رجل الأعمال «لطفي منصور»؟

لطفي منصور

ملاعب الهلال3-3-2022 | 12:07

إسراء خالد

أعلن رجل الأعمال المصري، لطفي منصور، رغبته في شراء نادي تشيلسي الإنجليزي بعد إعلان رومان إبراموفيتش، مالك النادي، رغبته في بيعه، ورصدت بوابة «دار الهلال»، في السطور التالية، أبرز المعلومات عن لطفي منصور.

لطفي منصور

  • لطفي منصور رجل أعمال مصري يبلغ من العمر 33 عامًا.
  • نجل شقيق ياسين منصور، رئيس شركة كرة القدم بالنادي الأهلي.
  • والده محمد منصور البالغ من العمر 74 عامًا كان قد تولى وزارة النقل والمواصلات في مصر خلال الفترة من 2005 إلى 2009، وترأس بعد استقالته من ذلك المنصب فرع أحد المصارف البنكية.
  • يحمل لطفي تذكرة موسمية في ستامفورد بريدج.
  • يسعى لتقديم عرض لنادي تشيلسي لشراءه.
  • يدير لطفي منصور مكتب الأسرة من لندن، والتي أطلق عليها «مان كابيتال».
  • وفقا لفوربس، لدى أعمدة عائلة منصور إجمالي ثروة قدرت بنحو 5.1 مليار دولار في منتصف العام الماضي، وجمعوا ثرواتهم عبر مجموعة منصور العائلية الضخمة التي تمتلك نحو 60 ألف موظف.

أقرأ أيضًا:

بعد عودته للزمالك.. أبرز المعلومات عن «أسامة نبيه»

 

نادي تشيلسي

وحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو"، فإن تشيلسي يعاني حالة عدم استقرار الآن، بسبب العقوبات التي فرضتها الحكومة البريطانية على مالكه الروسي رومان أبراموفيتش؛ مما جعل تشيلسي يرحب بفتح باب الرحيل أمام فيرنر بداية من 15 مارس الجاري.

وأكدت صحيفة «تيليجراف» البريطانية أن هناك قائمة طويلة من المرشحين لشراء نادي تشيلسي خلال الوقت الحالي، والذين يسعون بدورهم لشراء النادي الإنجليزي الكبير بعد تأكيد عرض النادي اللندني للبيع، ويأتي من بينهم رجل الأعمال المصري لطفي محمد لطفي منصور، نجل رجل الأعمال لطفي منصور.

بيع نادي تشيلسي

وكان نادي تشيلسي نشر بيانًا من الملياردير الروسي رومان إبراموفيتش مالك النادي، تضمن: "أود أن أتطرق إلى التكهنات في وسائل الإعلام خلال الأيام القليلة الماضية فيما يتعلق بملكية نادي تشيلسي.. كما ذكرت من قبل، لطالما اتخذت قرارات مع مصلحة النادي في الوضع الحالي، اتخذت قرارًا ببيع النادي، حيث أعتقد أن هذا في مصلحة النادي والمشجعين والموظفين وكذلك رعاة النادي وشركائه."

وأضاف: "لن يتم التعجيل ببيع النادي ولكنه سيتبع الإجراءات القانونية الواجبة.. ولن أطلب سداد أي قروض.. لم يكن هذا أبدًا متعلقًا بالعمل أو المال بالنسبة لي، ولكن عن الشغف الخالص باللعبة والنادي."

وتابع: "أرجو أن تعلموا أن هذا كان قرارًا صعبًا للغاية، ويؤلمني الانفصال عن النادي بهذه الطريقة.. ومع ذلك أعتقد أن هذا في مصلحة النادي"، مستطردًا: "آمل أن أتمكن من زيارة ستامفورد بريدج للمرة الأخيرة لأودعكم جميعًا شخصيًا.. لقد كان امتياز العمر أن أكون جزءًا من نادي تشيلسي وأنا فخور بجميع إنجازاتنا المشتركة وسيظل نادي تشيلسي لكرة القدم وأنصاره دائمًا في قلبي."

الاكثر قراءة