الأربعاء 26 يونيو 2024

مسؤول: الأزمة الأوكرانية تؤجل محادثات وزراء دفاع كوريا والولايات المتحدة واليابان

قوات الدفاع

عرب وعالم3-3-2022 | 12:09

دار الهلال

قال مسؤول كوري جنوبي اليوم الخميس إن النزاع الدائر في أوكرانيا أدى لتأخير محادثات وزراء دفاع كوريا والولايات المتحدة واليابان لعقد اجتماعهم الوزاري وجها لوجه.

تجري الدول محادثات لترتيب اجتماع بين وزير الدفاع الكوري سوه-ووك ونظيريه الأمريكي والياباني لويد أوستن ونوبو كيشي، تماشيا مع اتفاق في محادثاتهم الهاتفية الشهر الماضي للقاء وجها لوجه في موعد "المتفق عليه بشكل متبادل".

ويحاول قادة الدفاع الثلاثة الاجتماع في خطوة واضحة لتسليط الضوء على تعاونهم في مواجهة التهديدات العسكرية الكورية الشمالية في أعقاب سلسلة من تجارب الأسلحة، بما في ذلك تجربة إطلاق صاروخ باليستي يوم الأحد.

وصرح المسؤول بوزارة الدفاع الكورية للصحفيين طلب عدم الكشف عن هويته "كان هناك بعض التأخير في المشاورات بسبب المواقف الدولية المختلفة" وأضاف "الموعد النهائي لم يتحدد بعد."

مازالت هناك توقعات باجتماع سوه وأوسين وكيشي في هاواي الشهر المقبل. لكن الصراع المحتدم في أوكرانيا عقب الغزو الروسي الأسبوع الماضي أثار الشكوك بشأن آفاق المحادثات الثلاثية.

وتسعى واشنطن جاهدة لحشد حلفائها الآسيويين والشركاء الآخرين للانضمام إلى حملتها لمواجهة التحديات الأمنية الحالية والمستقبلية، بما يشمل التهديد من جانب الصين التي تزداد تعنتا.