الثلاثاء 14 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم الخميس.. اختتام فاعليات أسبوع ريادة الأعمال

مركز التميز العلمي والتكنولوجي

تحقيقات3-3-2022 | 12:17

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الخميس 3-3-2022، وجاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، قيام نادي ريادة الأعمال بمركز التميز العلمي والتكنولوجي التابع لوزارة الإنتاج الحربي بتنظيم أسبوع لريادة الأعمال بالمركز، بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، ‏في إطار حرص كل الشركات والوحدات التابعة للوزارة على تنفيذ توجيهات المهندس محمد أحمد مرسي، وزير الدولة للإنتاج الحربي، بتدريب رواد الأعمال وأصحاب الفكر الابتكاري على مفاهيم ريادة الأعمال، واستقبال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور عبد العزيز المزيني، المدير الجديد لمكتب اليونسكو بالقاهرة.

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، قيام نادي ريادة الأعمال بمركز التميز العلمى والتكنولوجى التابع لوزارة الإنتاج الحربى بتنظيم أسبوع لريادة الأعمال بالمركز بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، ‏وذلك في إطار حرص كافة الشركات والوحدات التابعة للوزارة على تنفيذ توجيهات المهندس محمد أحمد مرسي، وزير الدولة للإنتاج الحربي، بتدريب رواد الأعمال وأصحاب الفكر الإبتكاري على مفاهيم ريادة الأعمال، وتوجييهم لكيفية إنشاء نماذج العمل وإنشاء كيانات للعمل المتكامل بالإعتماد على أفكار ومشروعات تطبيقية من خلال أنشطة تحاكي الواقع وذلك بما يتماشى مع رؤية مصر 2030 ووفقاً لتوجيهات القيادة السياسية.

وأشار الدكتور مهندس إيهاب أبوبكر السحيلي رئيس مجلس ادارة مركز التميز العلمى والتكنولوجي أن فاعليات أسبوع ريادة الأعمال تضمنت مشاركة عدد من الشخصيات العامة والخبراء فى مجالات البحث العلمى والتطبيقي وريادة الأعمال وذلك إيماناً من المركز بأهمية دعم و تسويق التكنولوجيا ونشر ثقافة الابتكار و دعم أى مبتكر لديه فكرة تساعد على حل مشكلة أو تحدى داخل المجتمع. 

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، توقيع محافظ الإسكندرية، محمد الشريف، والدكتور عبدالعزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، بروتوكول تعاون مشترك بين الجانبين بشأن تقديم الخدمات الاستشارية للمشروعات التي تنفذها المحافظة في جميع المجالات. 

وقال رئيس الجامعة الدكتور عبدالعزيز قنصوة إنه بموجب هذا البروتوكول سيتم التعاون بين جامعة الإسكندرية ممثلة في المركز الهندسي ومحافظة الإسكندرية.

وأكد أن الجامعة تضع دائما كافة إمكاناتها وخبرات أساتذتها في خدمة المحافظة، ولديها العديد من الخبرات والمشروعات والدراسات التي يمكن الاستفادة منها في المشروعات التنموية والخدمية والتخطيط المستقبلي للمحافظة.

أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، استقبال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، الدكتور عبد العزيز المزيني، المدير الجديد لمكتب اليونسكو بالقاهرة.

وقدم الوزير التهنئة للدكتور المزيني بمناسبة توليه المنصب الجديد كمدير للمكتب الإقليمي لليونسكو في الدول العربية، وممثل للمنظمة في مصر.

وطالب الوزير بتفعيل دور المكتب، وتنشيط أدائه خلال الفترة المقبلة، عن طريق زيادة الفعاليات والنشاطات والمبادرات المتعلقة بدعم أهداف منظمة اليونسكو في التربية والعلوم والثقافة.

وأشار عبدالغفار إلى حرص مصر على تقديم كل الدعم لمكتب اليونسكو الإقليمى بالقاهرة؛ حتى يصبح واحدا من أهم المكاتب الإقليمية الفاعلة للمنظمة؛ بما يعبر عن دور مصر المحوري فى المنطقة، واستثمارا لمكانتها، وليكون المكتب مركزا لنشر الثقافة والعلوم فى المنطقة العربية والإسلامية، ودعم الروابط والصلات التي تربط بين الدول العربية، وتعزيز التعاون والتنسيق فيما بينها في الأبحاث العلمية.

Dr.Radwa
Egypt Air