السبت 1 يونيو 2024

قط يتحول نجم على السوشيال ميديا بسبب حجمه وفراءه الغريب

القط

الهلال لايت 3-3-2022 | 16:13

ميادة عبد الناصر

أصبح قط يتميز بشكل فرو غريب مشهورًا عالميًا عبر الإنترنت وأصبح من نجوم السوشيال ميديا وبحسب موقع "بورد باندا" الأمريكى يمتلك ريتشي مين كون كتلًا من الفراء، والتي قال بعض المعجبين إنها تجعله يبدو وكأنه ليمور أكثر من كونه قطة، ويحتاج باستمرار إلى أن يتم إعداده من قبل مالكه أريانا هذا بالإضافة إلى نمط الفراء المثير للإعجاب ، فإن القطة كبيرة جدًا أيضًا ويبلغ طولها مترًا تقريبًا.

ادريانا، من فرنسا، حصلت على ريتشي خلال المراحل الأولى من جائحة كوفيد 19 وبعد مشاركة صور له على وسائل التواصل الاجتماعي، أصبح القط نجمًا على الإنترنت مع أكثر من 125000 متابع على إنستجرام.

  وقالت بعد مشاركة فيديو واحد فقط لريتشي على إنستجرام، انتقل إلى كل مكان بضربة واحدة وأحصيت أكثر من مليون مشاهدة وأضافت حتى أنني وجدت ريتشي على شبكة التواصل الاجتماعي الصينية، أعتقد أنه موجود في كل مكان في العالم. أعتقد أن ريتشي فريد حقًا ولم أجد مين كون يشبهه.

اليوم لدي مجتمع رائع على الإنترنت والعديد من الأشخاص المخلصين ويحبون رؤية ريتشي كل يوم ويقول لي بعض الناس أن ريتشي تجلب لهم الكثير من السعادة وقالت أدريانا إنه على الرغم من نجاحه العالمي ، فإن هدفها هو رعاية حيوانها الأليف، وهو ما يجب على الجميع إدراك أنه مسؤولية كبيرة.

وقالت "إنه يحتاج إلى الكثير من العناية"، إذا خرج على سبيل المثال يجب أن أنظف فروه الذي يمسك بكل الأوساخ وافرشه كلما احتاج ذلك وهو يستمتع بذلك. هذا النوع من القطط يتطلب الكثير من الوقت والاهتمام.

تقول أدريانا إن ريتشي ودود للغاية ويحب مقابلة أشخاص جدد  لكن في بعض الأحيان قد يكون حجمه الكبير مخيفًا بعض الشيء فهو يحب اللعب ولديه غرفة ألعاب خاصة به. ينام كثيراً ويعزل نفسه عندما يريد أن يستريح وإلا فإنه يقضي وقته في مطبخنا فهذه منطقته وهو يمتد أيضًا على مائدة الطعام ويجلس بجانبنا عندما نأكل.

قطط مين كون هي واحدة من أكبر سلالات القطط المنزلية وسميت على اسم ولاية مين الأمريكية حيث نشأت ومن غير المعروف متى ظهرت رموز مين لأول مرة في الولايات المتحدة ، لكن يُعتقد أنها مرتبطة بقطة الغابة السيبيرية والنرويجية الكبيرة.

وهناك أسطورة أخرى تقول إن السلالة تطورت بعد وصولها على متن سفينة من فرنسا والتي كانت تحمل القطط السيبيرية للملكة الفرنسية ماري أنطوانيت.