السبت 11 مايو 2024

آخر أخبار حرب روسيا.. أوكرانيا: الحرب العالمية الثالثة ستكون نووية مدمرة

اخر اخبار روسيا

تحقيقات3-3-2022 | 13:12

إسراء خالد

من المنتظر أن تنطلق جولة مباحثات جديدة اليوم، بين الجانبين الروسي والأوكراني على الحدود مع بيلا روسيا، سعيًا لإنهاء الصراع المتواصل بين الدولتين، ورصدت بوابة «دار الهلال»، في السطور التالية، آخر أخبار روسيا وأوكرانيا.

آخر أخبار روسيا

قال وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف للتلفزيون الرسمي لبلاده، اليوم، إن موسكو مقتنعة بأنها على صواب في مواجهتها مع الغرب.

واتهم لافروف حلف شمال الأطلسي بالسعي للحفاظ على تفوقه، قائلًا إنه رغم نوايا روسيا الطيبة فأنها لا تستطيع أن تدع أي طرف يقوض مصالحها.

أقرأ أيضًا:

سبب الحرب بين روسيا وأوكرانيا.. أبرز بنود «اتفاقيات مينسك» بعد اختراقها

12 دولة تدين هجوم حرب روسيا وأوكرانيا.. وفرنسا توجه اتهامًا خطيرًا

 

حرب روسيا وأوكرانيا

أسفرت الهجمات الروسية على المدنيين في أوكرانيا عن فقدان 34 شخصًا حياتهم في منطقة خاركيف بشرق البلاد في الساعات الـ24 الماضية، وفقًا لما أعلنته خدمات الطوارئ في أوكرانيا، اليوم.

روسيا اليوم

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم، على لسان متحدثها الرسمي، إيجور كوناشينكوف، أن الجيش الروسي دمر منذ بداية العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، أكثر من 1600 موقع عسكري.

وفي الإحصاءات الرسمية من وزارة الدفاع الروسية، أشار البيان إلى أنه وخلال العملية الخاصة أصيب 1612 هدفا، بما في ذلك 62 موقعًا للقيادة ومركزًا للاتصالات، و39 من أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات من طراز إس-300، وBuk M-1 وOsa، و52 محطة رادار، ودمرت 49 طائرة أوكرانية على الأرض و13 طائرة في الجو و606 دبابات وعربات مدرعة و67 بطارية صواريخ.

وأضاف بيان وزارة الدفاع: "أن القوات التابعة لجمهورية دونيتسك الشعبية تضيق الخناق على مدينة ماريوبول وتسيطر على مناطق فينوجرادنويه ساراتكا وفوديانويه".

وتواصل قوات جمهورية لوجانسك الشعبية، بدعم من القوات المسلحة الروسية، عملياتها الهجومية ووصلت إلى كراسني ليمان - بريفوللي - الضواحي الشمالية سيفيرودونيتسك، وتقدمت 4 كيلومترات، وقامت وحدات من القوات المسلحة لجمهورية دونيتسك الشعبية بتضييق نطاق تطويق مدينة ماريوبول، كما سيطرت على مناطق فينوغرادني وسارتاكا وفوديان.

الحرب العالمية الثالثة

ومن جانبه، أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أن القوات الروسية ستلقى مقاومة شرسة من أوكرانيا، مشددا على أنه بلاده لن تستسلم.

واتهم الرئيس الأوكراني، موسكو بأنها تهدف إلى محو تاريخ أوكرانيا، بعد أن ضرب صاروخ روسي نصب بابين يار التذكاري في كييف أمس.

وصرح وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، بأنه لا يمكن عزل روسيا والحرب العالمية الثالثة ستكون نووية مدمرة، تعليقًا على العقوبات التي وقعتها عدد من الدول الغربية على روسيا، بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا.

ومن المنتظر أن تنطلق جولة مباحثالت جديدة اليوم، بين الجانب الروسي والأوكراني على الحدود مع بيلا روسيا.

وأعلن رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، إطلاق حملة حكومية لجمع التبرعات لأوكرانيا.

Dr.Radwa
Egypt Air