الجمعة 21 يونيو 2024

خالد يوسف: أمثل صوت المعارضة والمطحونين فى البرلمان

7-2-2017 | 21:03

 

أكد المخرج السينمائى خالد يوسف، عضو مجلس النواب، خلال اللقاء الفكرى الذى أقيم مساء اليوم بمعرض الكتاب، أن تكتل 25/30، يمثل صوت المعارضة داخل البرلمان، ويسعى لأن يكون صوت المطحونين فى مصر، قائلا: صحيح أن تكتل أقلية فى البرلمان، لكنه يمثل الشريحة، التى ازدادت بؤسا من قرارات الحكومة.

 

وأضاف يوسف أن التكتل رفض كل القوانين المقدمة من الحكومة، وأقرها غالبية أعضاء البرلمان، موضحا أن البرلمان يضم أغلبية راضية عن الحكومة. معتبرا أن الذين يقولون نعم لأغلبية القرارات الحكومية، يقولون نعم من منطلق وطنى، أى من دافع تسيير "المركب"، للاستقرار، ونحن أيضا الذين نقول "لا"، نقول ذلك من منطلق تجسيد الشارع.

 

وطالب "يوسف"، بالبث المباشر لجلسات البرلمان، معتبرا أن منع البث يحرم الجماهير من ممارسة رقابتها على أداء البرلمانيين، قائلا: "لابد من أن يحاسب المواطنون نوابهم، باعتبار أن المواطنين هم السيد والرقيب على البرلمان، والرقابة الوحيدة على البرلمان هى الشعب."

 

وأشار إلى أن رأيه حول مصرية جزيرتى تيران وصنافير ثابت ومعروف، فقد استقر فى وجدان المصريين أن هاتين الجزيرتين مصريتان، مشيرًا إلى أن شرعية البرلمان ستكون على المحك، إذا نُوقشت اتفاقية ترسيم الحدود داخل البرلمان، ووصلت إلى أى نتيجة، غير أنها مصرية، موضحًا أن موضوع تيران وصنافير أُغلق بعد حكم المحكمة.

 

    الاكثر قراءة