الأربعاء 22 مايو 2024

وزير التعليم العالي يباشر عمله من مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة

جانب من اللقاء

أخبار4-3-2022 | 11:49

أحمد الزغبي

 تفقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مبنى الوزارة ومكاتب القيادات والموظفين، حيث باشر عمله من مقر الوزارة الجديد بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، في إطار الاستعدادات للانتقال للعمل بالعاصمة الإدارية تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.

وذكر بيان صادر اليوم عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن الدكتور خالد عبدالغفار تفقد أيضا أنظمة الإنارة الذكية واطلع على كافة التجهيزات المتوفرة، وتابع منظومة البنية التحتية التكنولوجية بمقر الوزارة.

وأشاد عبدالغفار بدقة التجهيزات وجودتها بما يسهل الإجراءات وتقديم الخدمات بسهولة ويسر، مستمعا لشرح من مسئولي الوزارة حول تأثيث المكاتب وتوزيع الموظفين، وأكد أهمية تنمية قدرات العاملين لتلبية متطلبات التحول الرقمي.

وخلال الجولة التفقدية، أكد الدكتور خالد عبدالغفار أن العاصمة الإدارية الجديدة تعد نموذجا تفخر به الدولة المصرية، ويدعم أهداف الدولة نحو تحقيق "حوكمة الإدارة الحكومية" بما يحسن من مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وتحسين جودة الحياة في مصر، مضيفا أن الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة، ليس مجرد انتقال للعاملين بالوزارة، وإنما هو نقلة نوعية تهدف إلى تقديم أفضل الخدمات بطريقة ميسرة، وباستخدام أفضل وأحدث الوسائل التكنولوجية.

وأشار عبد الغفار إلى أن العاصمة الإدارية الجديدة من أهم المشروعات القومية التي تنفذها الدولة المصرية، وتتماشى مع استراتيجية الدولة لتحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، مؤكدا أن العاصمة الإدارية هي مستقبل الجمهورية الجديدة، وأحد ركائز التنمية للدولة المصرية، حيث تم تصميمها للعمل بأحدث وسائل التكنولوجيا الذكية المتكاملة الصديقة للبيئة والتي تخاطب تطلعات المستقبل باعتبارها مدينة ذكية ضمن مدن الجيل الرابع.

الاكثر قراءة