السبت 18 مايو 2024

مسئول أمريكي يشيد بالمقاومة الاوكرانية ويقلل من قدرة الجيش الروسي

الجيش الروسي

عرب وعالم4-3-2022 | 14:16

دار الهلال

قلل مسؤول أمريكي اليوم الجمعة من قدرة الجيش الروسي على بسط سيطرته على العاصمة كييف خلال العملية العسكرية على أوكرانيا. 

وقال المسئول الأمريكي ـ في تصريح خاص لقناة (الحرة) الإخبارية ـ إن "القافلة العسكرية الروسية المتجهة إلى العاصمة كييف تسير ببطء شديد جراء إصابة الكثير من مركبات الجيش باعطال بالاضافة إلى أن عدد من الجنود الروس سلموا أسلحتهم ومعداتهم للمقاومة الأوكرانية".

واعتبر المسئول الأمريكي أن الجيش الروسي لم يكن مستعدا في الوقت الحالي للدخول في هذه الحرب العسكرية على أوكرانيا، مشيدا في الوقت نفسه بالصمود الأوكراني، قائلا : إن "الجيش الأوكراني يقاتل ببسالة ويقاوم أي تقدم روسي".

وأشار المسئول الأمريكي ـ الذي رفض الكشف عن اسمه ـ إلى أن الاوكرانيين تكبدوا خسائر كبيرة جراء القصف الروسي المركز على العديد من المنشآت العسكرية الأوكرانية. 

وحول التقارير الإخبارية التي أفادت بسيطرة الروس على مدينة خيرسون الواقعة جنوب أوكرانيا، قال المسئول الأمريكي :" إنه لا يمكن تأكيد سقوط مدينة خيرسون في يد الروس، وذلك بس استمرار المقاومة الاوكرانية هناك".

وأشار المسئول الأمريكي إلى أن مدينة ماريوبول تتعرض أيضا لقصف روسي عنيف لعدم تمكن قواتها من الدخول إليها بسبب المقاومة الاوكرانية الباسلة. 

ويأتي هذا التصريح في الوقت الذي أعلنت فيه وزارة الدفاع البريطانية، أنه بحسب آخر معلومات استخباراتية بشأن الحرب في أوكرانيا، فان مدينة "ماريوبول" مازالت تخضع لسيطرة أوكرانيا.

جدير بالذكر أن مدينة "ماريوبول"، الواقعة في جنوب أوكرانيا والتي بها الميناء الأوكراني الرئيسي على بحر آزوف، تعد موقعا لهجمات مكثفة منذ انطلاق العملية العسكرية الروسية يوم الخميس الماضي.

الاكثر قراءة