الأحد 12 مايو 2024

ثقافة السويس تناقش «الإسراء والمعراج» بمكتبة الطفل

ثقافة السويس

ثقافة4-3-2022 | 15:42

أبانوب أنور

تنظم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة هشام عطوة بفرع ثقافة السويس برئاسة عبد المنعم حلاوة والتابع لإقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل محمد مجموعة متنوعة من الأنشطة الفنية والثقافية والخطط التوعوية .

 حيث أقامت مكتبة الطفل بقصر ثقافة السويس برئاسة هويدا طلعت محاضرة بعـنـوان "الإسراء والمعراج" في حضورمدرسة الصفا الابتدائية  حاضرها الشيخ أحمد العصره الذي أوضح ان الإسراء هو الرحلة الأرضية التي هيأها الله لرسوله (صلى الله عليه وسلم) من مكة إلى القدس.. من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى.. رحلة أرضية ليلية. والمعراج رحلة من الأرض إلى السماء، من القدس إلى السموات العلا، إلى مستوى لم يصل إليه بشر من قبل، إلى سدرة المنتهى، إلى حيث يعلم الله عز وجل.

واعقبها مناقشة كتاب بعنوان "شجاعة طفلين" والقراءة ليست هدفا في حد ذاتها، وإنما هي الوسيلة الأولى للتعلم والمعرفة والتفاعل الإيجابي، خاصة إذا ما اعتمد الأهل صيغة دائمة للتفاعل الإيجابي مع الطفل من خلال القراءة بالمناقشة والتحليل وتبادل الرأي والتعليق على ما يقرؤه الطفل. وقد تكون هذه الإيجابية والتفاعلية هدفا في حد ذاتها؛ حيث أصبحت صفة معبرة عن قدرة الفرد على التعايش والنمو، وهذه المعرفة والتفاعل لن يكونا بغير قراءة.

Dr.Radwa
Egypt Air