الأربعاء 29 مايو 2024

لم تمسع ما قالته عنها هيفاء وهبى: نانسي عجرم: أعيش علي المسرح حالة فرح

6-7-2017 | 19:43

حوار: محمود الرفاعي

تصوير: شربل بومنصور- عبدالحافظ حمدي

توهجها الفني لا يتوقف، فهي شعلة غناء تنير بصوتها أحاسيس المستمعين، فطيلة 20 عام مدة غنائها لم تعرف المشاكل ولم تدخل في صراعتها، هدفها الوحيد هو الغناء من اجل إسعاد الناس، هي النجمة "نانسي عجرم" التي التقت بها "الكواكب" خلال تواجدها في القاهرة ودار معها هذا الحديث حول البومها الجديد، وأزمة أغنيتها الجديدة "خراب بيوت"، وتعليقها على طلب هيفاء وهبي غناء تتر مسلسل "الحرباية".

ما السبب وراء اختيارك مصر لإطلاق ألبومك الجديدالذى صدر منذ عدة أسابيع؟

مصر جزء مني، ولا أري أن اختياري لمصر أمر غريب، فكان عليّ أن أطلق ألبومي من ارضها، فلو لم اكن قد اخترت مصر، فمن أي مكان كان عليّ أن اطلق البومي منه، فأنا والمصريون قصتنا حب وعشق ابدية لا تنتهي، فأنا على يقين بأن المصريين يعشقونني وأنا مثلهم أعشقهم، ولذلك اسعد دائما بغناء وتقديم الأغنيات المصرية، وأتمني أن تحوز الأغنيات التي أقدمها في الالبوم هذا العام على إعجابهم، فانا قدمت كل ما في وسعي لتقديم أفضل الاعمال التي قدمت لي.

ما هي تفاصيل هذا الألبوم "حاسة بيك" وما يضمه من أغنيات؟

ألبوم "حاسة بيك" هو الالبوم التاسع في مسيرتي الفنية، وهو من انتاجي الشخصي، وبدأت العمل عليه منذ ما يقرب من عامين، حيث استمعت الى عدد من الأغنيات المصرية واللبنانية الى ان استقررت على ضم 14 اغنية، "حاسة بيك"، "الحب زي الوتر"، "أنا خططت"، "عطشانة"، "حلم البنات"، "كيفك ف الحب"، "بالصدفة"، "خراب بيوت"، "دافنينه سوا"، "خمسة فرفشة"، "روح يا شاطر"، "عم بتعلق فيك"، "مش أنت"، و"قلبي بيسأل عيني"، تعاونت فيهم مع أهم وأكبر شعراء وملحني الوطن العربي أمثال ايمن بهجت قمر وخالد تاج الدين ووليد سعد وتامر حسين وبهاء الدين محمد وسليم عساف وهادي شرارة، والالبوم تم تسجيله ما بين مصر ولبنان في استوديو طارق مدكور وهادي شرارة وبودي نعوم.

لماذا اخترت "حاسة بيك" عنوانا للألبوم؟

لو بوسعي كنت وضعت جميع أغنيات الالبوم 14 عنوانا للعمل، ولذلك كنت أفكر جيدا في أن أطرح الالبوم بعنوان "نانسي 9" مثلما فعلت في الالبومين الماضيين اللذين طرحا بعنوان نانسي 7 ونانسي 8، ولكن بناء على رغبة جمهوري، قدمت لهم اقتراحين الأول هو ان يحمل الالبوم اسم اغنية من الأغنيات، والثاني ان أطلق عليه نانسي 9، ولكن الجمهور فضل ان يطرح العمل في الأسواق باسم اغنية، فاخترت الاغنية المصرية "حاسة بيك" كعنوان، كما انهم هم من فضلوا تصويرها بطريقة الفيديو كليب.

لماذا لم تصوري أغنية "عم بتعلق فيك" بطريقة الفيديو كليب لكونها أولي أغنيات التي طرحت في الأسواق؟

ربما سأصورها على طريقة الفيديو كليب، ولكنني حاولت أن أنتهي من التحضير للألبوم بأكمله مع إصدار هذه الأغنية، ورأيت ان اغنية "حاسة بيك" لكونها اسم الالبوم هي لديها الأولوية في التصوير.

هل ستحققين امنية التراس نانسي عجرم في المشاركة معك في احدى الأغنيات المصورة من الالبوم الجديد؟

بالتأكيد، أنا سأحقق أي أمنية لجمهوري، والموضوع سيكون تحت دراسة، وإن امكني تحقيقه سأفعله على الفور، فأنا أحب جمهوري للغاية واحقق لهم كل ما يطلبونه.

ما تعليقك على تصريح الفنانة هيفاء وهبي التي قالت في أحد اللقاءات الاذاعية عن سعادتها في غنائك تتر مسلسلها الجديد "الحرباية" المذاع حاليا عبر إحدى القنوات الفضائية المصرية؟

للأمانة أنا لم استمع لتلك المقابلة، وأنا اشكر هيفاء، وأتمنى لها الحظ والتوفيق خلال مسلسلها.

لو خيرتي بين الغناء باللغة الإنجليزية و اللغة الفرنسية .. فما ستختارين؟

سأختار اللغة الفرنسية، ربما أنا حاليا لا أفكر في الغناء بأي لغة أخري، ولكن لو خيرت بين الاثنين سأختار الفرنسية.

هل تستطيع نانسي عجرم أن تغني لجمهورها على المسرح وهي في حالة مزاجية سيئة؟

ما إن يصعد الفنان على المسرح حتى ينسى كل مشاكله، ولا أعرف طبيعة هذه الحالة ولا كيفية شرحها، ولكنها تتحول عندي إلى حالة فرح وسعادة فأتفاعل بحماسة مع الجمهور، إذا أعيش مشاعر كل أغنية وألمس فرح الناس وأشعر بروعة الأجواء وإيجابيها.

هل ما زلت تقلقين وتشعرين بالمسئولية قبل صعودك الى المسرح؟

بالتأكيد أشعر بالخوف قبل كل حفلة، وأعتقد أن هذا الشعور يدفعني لأن أقدم الأفضل وأحافظ على النجاح، لأن الخوف يحملني مسئولية، ولكن هذا الطبع لا أحبه كثيرا لأنه لا يقتصر على الحفلات بل يطال كل شيء في الحياة، وبالتالي يشعرني بالتعب ويثقلني بالهموم في الوقت نفسه.

كيف تحافظين على النجاح الذي حققته؟

الحفاظ على النجاح أصعب من تحقيقه، فأنا أفعل كل ما في وسعي، لكي استمر في الصدارة، والنجاح الحقيقي تراه في أعين جمهورك، والحمد لله جمهوري راض عن كل ما قدمته ودائما أوعدهم بالمزيد.

ما هي علاقتك الحالية بزوجك بعد مرور 8 سنوات على زواجكم؟

ربما أنا أفكر بطريقة مختلفة نوعا ما عن الناس، فالبعض يقول إن الحب ينتهي بعد الزواج ويبقى الاحترام. الأمر مختلف بالنسبة لى، فأنا أحب زوجي اليوم أكثر من الأمس، وهو كذلك يزداد حبه لي يوما بعد يوم، وعلاقة الحب التي تربطنا لا تقتصر على العاطفة فقط، بل يحكمها العقل أيضا، مما يجعل زواجنا ناجحا.

هل تعتبرينه صديقا أيضا؟

بالتأكيد، هو صديقي المقرب وحبيبي وكل شيء في حياتي، فهو انسان لا يتكرر وادعو الله ان يبارك دائما لنا

هل ستمانعين دخول ابنتيك مجال الفن ؟

لو امتلكوا الموهبة سأكون أول من يدعمهما، لكن ربما أعارض دخولهما مجال الفن بالسن التي بدأت الغناء فيها، لأنني تعبت كثير وقتها، والمسئولية كانت أكبر مني وتحملتها في سن صغيرة جدا، ولا أريد لابنتي أن تعيش التجربة نفسها.

هل ندمت على دخولك مجال الفن في سن مبكرة؟

لم أندم، وربما لو لم أعش هذه التجربة لما كنت نانسي عجرم اليوم. لكنني تعبت كثيراً ولا أريد لابنتيّ أن تتعبا.

أي مجال ترغبين أن تخوضه "ميلا" و"إيلا"؟

أحب أن تدخلا مجالات تتعلق بالرسم، بالتصميم

إلى من تستمعين اليوم؟

أحب أغنية سميرة سعيد "هوا هوا"، حتى أنني أشغلها في السيارة مع ابنتي ميلا وإيلا ونغني، معا كما أنني من "فانز" سميرة سعيد، وأنتظر أعمالها بشغف، ومع أنها تتأخر في طرح ألبوماتها، لكنها تصدر أغنيات جديدة ومميزة بموسيقاها الفريدة.

من ينافسك اليوم؟

كل من يصدر عملا جميلا ينافسني، كما أنافس نفسي في كل عمل جديد وناجح أصدره.